المواطنسلايدر

“أكسا التأمين المغرب” مقاولة مواطنة حاضنة لهموم زبنائها في مواجهة “كورونا”

الدار / خاص

انخرطت مجموعة “أكسا التأمين المغرب” منذ بداية تفشي فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19″، في سن إجراءات كبيرة بهدف دعم زبنائها، خاصة الفاعلين منهم في قطاعات الأنشطة الأكثر تأثرا بالأزمة الصحية الراهنة، وذلك ايمانا منها بدور كشركة مواطنة فاعلة ومتفاعلة مع محيطها الاجتماعي، وقضايا زبنائها.

واعتمدت “أكسا التأمين المغرب” سلسلة جديدة من الإجراءات منذ تفشي وباء كورونا في المملكة، وإعلان حالة الطوارئ الصحية، حيث قررت التمديد التلقائي لفترة التغطية التي تبلغ 60 يومًا والمقدمة لعقود جميع مخاطر الورش، وتخفيف شروط الاسترداد ومرونة فترات الضمان لزبنائها من المقاولات، وكذا توفير إمكانية مراجعة الأقساط.

ومن منطلق حسها الوطني، وباعتبارها مقاولة مواطنة، كسبت ثقة زبنائها المغاربة منذ 130 سنة، أعلنت “أكسا التأمين المغرب”،  المساهمة في صندوق التضامن المخصص لتدبير جائحة فيروس، الذي تم إنشاؤه بموجب تعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما قررت أكسا التأمين المغرب، أيضا، المشاركة في الإجراء المالي الرامي إلى دعم المقاولين الذاتيين، في إطار عمل منسق على مستوى الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين .

وفي اطار تدابيرها الموجهة لزبنائها، وبغية الحفاظ على حسر الثقة الذي بنته المجموعة طيلة السنوات الماضية مع مختلف الفئات الاجتماعية، قررت أكسا التأمين المغرب الإبقاء على مجانية تغطية الوفاة والعجز المتعلق بملفات الائتمان المستفيدة من وقف الدفع للمدة المحددة لذلك، وهو الإجراء المتعلق بجميع ملفات القروض البنكية التي يتم تسويقها من قبل شركائها: الأبناك وشركات الائتمان وشركات القروض الصغرى.

ووضعت  المجموعة كذلك، المستقبل الاقتصادي والأمن الصحي لزبنائها من الشركات في صلب التزاماتها، حيث قامت بنشر مجموعة جديدة من التدابير المحددة، وأهمها، إضفاء المرونة على شروط استرداد الأقساط، من خلال تمديد فترات سداد الأقساط لمدة 3 أشهر من تاريخ الاستحقاق للصناع التقليديين، والتجار، والمهن الحرة، والمقاولات الصغيرة جدًا التي تجد نفسها في وضع صعب ولا تتجاوز كتلتها الأجرية السنوية مليون درهم، وبالنسبة للزبناء الذين أخضعوا جزءا من موظفيهم للتوقف المؤقت عن العمل، تحافظ أكسا التأمين المغرب على ضمانات جميع تأمين المقاولة لمدة 3 أشهر من تاريخ استحقاق قسط التأمين للزبناء الذين لم تدفع أقساطهم عند الاستحقاق.

من جهة أخرى، قررت المجموعة تأمين الوفاة للموظفين الموقوفين مؤقتًا عن العمل، المستفيدين من دعم من صندوق تدبير تداعيات كوفيد 19، والذين تم التصريح بهم من طرف مشغلهم إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حيث يتم الاحتفاظ مجانًا خلال الربع الثاني من سنة 2020.

ومنذ بداية الحجر الصحي، أعلنت مجموعة “أكسا التأمين المغرب”، عن اطلاق الاستشارات الطبية عن بعد عبر دابادوك Dabadoc. يمكن زبناءنا، منذ بداية الحجر الصحي، عبر هواتفهم المحمولة، من إجراء استشارات عن بعد سيتم تعويضها وفقًا لشروط مبسطة متاحة على منصة دابادوك.

زر الذهاب إلى الأعلى