المواطن

رئيس مجلس جهة الشرق يعطي إنطلاقة عدة مشاريع بالناظور

الدار/  الناظور: هيام بحراوي – تصوير: محمد الرابحي

أعطى رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، إلى جانب وفد رسمي يضم والي الجهة الشرقية، وعامل إقليم الناظور، وعدد من المدراء والمستثمرين، أمس السبت، (أعطى)، إنطلاقة  أشغال مشروع " كرامة" للنسيج، بالمنطقة الصناعية بميناء بني أنصار بإقليم الناظور.

وحسب تصريح عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، لموقع "الدار" ، فإن مشروع "كرامة" سيقوم بتشغيل أعداد مهمة من المواطنين المزاولين لمهن التهريب المعيشي، حيث سيوفر المشروع فرص شغل لأزيد من 850 يد عاملة.

وأضاف بعيوي، أن الهدف من هذا المشروع، الذي يبلغ قيمته المالية، 84 مليون درهما، يتمثل في حفظ كرامة المواطنين، مشيرا إلى أن مجلس الجهة قام بتوقيع اتفاقيتين تتعلقان بمشروعين مهمين، الأول سيوفر 1200 منصب شغل في البداية، على أن يصل إلى 1500 منصب شغل، بينما المشروع الثاني،  يهدف لإنشاء حظيرة صناعية، بمدينة سلوان، بتعاون مع عدد من المستثمرين، بتكلفة مادية تصل إلى 60 مليون درهم، مع توفير مناصب شغل سيصب عددها الإجمالي 3000 منصب قبل نهاية 2019.

وكشف بعيوي، أن الأرض التي سيقام عليها مشروع الحظيرة، تبلغ قيمتها 640 مليون درهم، وفي إطار المشروع سيتم بيعها للمستثمرين بـ 260 درهم للمتر المربع، والباقي يضيف المتحدث، ستتحمله الوزارات المعنية ومجلس الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى