علوم وتكنولوجيا

بعد اقتحام الكونغرس.. “أمازون” و”أبل” تحذفان تطبيق Parler

حذفت شركتا أبل وأمازون تطبيق “بارلير” (Parler) من متجر التطبيقات وخدمة استضافة الويب؛ لعدم اتخاذه التدابير الكافية لمنع انتشار المنشورات التي تحرض على العنف.

وقالت الشركتان في بيان، إن خدمة الشبكات الاجتماعية تحظى بشعبية لدى العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، ذوي الميول اليمينية ولا تقوم بمكافحة المنشورات التحريضية.

ويأتي موقف شركتي أمازون وأبل، تجاه تطبيق ”بارلير“، بعد خطوة مماثلة من جانب شركة غوغل، وينظر إليها على أنها الملاذ للأشخاص المطرودين من منصة ”تويتر“، خاصة أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

ومنحت “أبل” الشبكة الاجتماعية المحظورة 24 ساعة لتقديم خطة مفصلة للإشراف، مشيرة إلى استخدام المشاركين للخدمة لتنسيق حصار الأربعاء لمبنى الكابيتول الأمريكي.

وتؤدي خطوة شركة أمازون إلى إيقاف الشبكة الاجتماعية بشكل كامل ما لم تتمكن من العثور على شركة جديدة لاستضافة خدماتها، لإخفاقها في التعامل بفعالية مع الزيادة المطردة في المحتوى العنيف.

وانتقد جون ماتزي الرئيس التنفيذي لشركة (Parler)، أمازون وجوجل وأبل، قائلا إنه ”جهد منسق مع العلم أن خياراتنا محدودة، وهناك احتمال أن تكون الشبكة الاجتماعية غير متاحة عبر الإنترنت لمدة تصل إلى أسبوع، بينما نعيد البناء من الصفر“.

المصدر: الدار– مواقع الكترونية

زر الذهاب إلى الأعلى