أخبار الدارسلايدر

بالداخلة.. فيشر: الصحراء مغربية والمغرب يتوفر على الحل الوحيد والعادل لإنهاء الصراع

الدار/ رشيد محمودي

أعرب ديفيد فيشر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة المغربية، اليوم الأحد، عن سعادته الكبيرة بكونه أول سفير أمريكي يزور مدينة الداخلة بقلب الأقاليم الصحراوية المغربية.

وقال ديفيد، خلال ندوة صحفية، لتزيل المرسوم الرئاسي الأمريكي، إنه سيشتري منزلا بمدينة الداخلة بكثرة ما اعجب بها، مشيرا إلى أن الإعلان عن قرار الولايات المتحدة باعترافها بسيادة المغرب على الصحراء نتيجة لسنوات من العمل والتعاون بين البلدين، كما أن جميع الإدارات الأمريكية دعمت مقترح الحكم الذاتي منذ إدارة أوباما، وذلك لتعزيز فعاليات المجتمع المدني وتحفيز الشباب على خلق المشاريع ومواكبة مشاريعهم والإستثمار في عدد من المبارات التنموية.

وتابع قائلا: “أفتخر بقرار الرئيس دونالب ترامب وأفتخر أكثر بكوني أتواجد رفقة زوجتي كأول سفير يصل لهذه المدينة الجميلة.. اشتغلانا مع الامم المتحدة، وذكر السفير، بأن الصحراء مغربية والمغرب يتوفر على الحل الوحيد والعادل لإنهاء الصراع المفتعل”.

وأضاف المتحدث نفسه: “أحسن طريقة لتسمية هذه المنطقة الجميلة هي الصحراء الجنوبية، كما أتقدم بخالص شكري للملك محمد السادس الشيء الذي مهد بأن تكون هذه الزيارة اليوم”.

وزار سفير أمريكا، برئاسة مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ديفيد شينكر، لمقر القنصلية الأمريكية العامة المرتقبة بالداخلة.

زر الذهاب إلى الأعلى