أخبار دوليةسلايدر

الرئيس تبون يعود إلى ألمانيا مجددا والغموض يلف المشهد السياسي

الدار / خاص

كشفت صحيفة “الخبر” الجزائرية، المقربة من دوائر القرار السياسي بالجزائر، أن الرئيس عبد المجيد تبون سيعود قريبا الى ألمانيا لمتابعة العلاج أو إجراء عملية جراحية طفيفة على مستوى الرجل  إن استدعى الأمر ذلك.

وأشارت ذات الصحيفة الى أن الجبيرة التي وضعها الطاقم الطبي الألماني على مستوى رجل الرئيس عبد المجيد تبون كانت بسبب تبعات اصابته بفيروس كورونا”، مضيفة أن رئيس الجمهورية سيعود إلى ألمانيا لعلاج قدمه أو إجراء عملية جراحية بسيطة”.

وأكدت الصحيفة ذاتها، أنه كان من المفروض أن يزاول رئيس الجمهورية هذا العلاج مع نهاية فترة نقاهته غير أنه تم تأجيل ذلك لضرورة عودته لأرض الوطن لمعالجة بعض الملفات المستعجلة من بينها التوقيع على قانون المالية 2021 .

وخلصت صحيفة “الخبر” الى أنه “ليس هناك داع للقلق فكان للرئيس منذ عودته نشاطات مكثفة  والدليل أن علاج قدمه تم تأجيله لأن الحالة ليست مستعجلة طبيا”.

الوضع الصحي المقلق للرئيس تبون، دفع وسائل الإعلام والمحللين في الجزائر إلى إعادة طرح سيناريو تطبيق المادة 102 الشهيرة في الدستور الجزائري، الخاصة بإعلان حالة الشغور إذا استحال على الرئيس ممارسة مهامه. ويعيد الجدل حول هذه المادة في البلاد كابوس نهاية حكم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة بعدما أصيب بجلطة دماغية واستمر بعدها ست سنوات في الحكم حتى عزله إثر احتجاجات واسعة في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى