أخبار دوليةسلايدر

بالفيديو…طلبة جزائريون في ماليزيا يتهمون النظام بتشرديهم بعد اقصائهم من رحلات الترحيل

الدار / خاص

قام عدد من الطلبة الجزائريين بماليزيا بالاحتماء بسفارة بلادهم بعدما تم اقصاؤهم من رحلات إجلاء الجزائريين، الذين تقطعت بهم السبل في ماليزيا بعد إغلاق الحدود الجوية، متهمين السلطات بالتسبب في تشرديهم.

ويظهر مقطع فيديو الظروف المأساوية التي يعيشها الطلبة، الذين ذهبوا الى ماليزيا للدراسة، قبل أن يجدوا أنفسهم مشردين دون مأوى، ليفروا الى سفارة بلادهم، حيث تعرضوا هناك للعنف اللفظي من قبل مصالح السفارة الجزائرية، بعد أن طالبوا بضرورة ترحيلهم الى بلدهم جراء الظروف الصعبة التي يعيشونها في ماليزيا.

وأمام تعنت المسؤولين بسفارة الجزائر بماليزيا، و امتناعهم عن تقديم يد العون لهؤلاء الطلبة، قاموا بافتراش حديقة السفارة منذ صبيحة اليوم الاثنين، متهمين السفير بالتملص من مسؤوليته، وامتناعه عن استقبالهم.

وفي وقت كان يفترض بالسفارة الجزائرية أن تقف الى جانب الطلبة المشردين، قام أعوان السفارة باستدعاء الشرطة الماليزية من أجل طردهم خارج أسواء السفارة، معتبرين إياهم “متهجمين” على السفارة في مشهد غير انساني.

وما يفاقم من الظروف العصيبة لهؤلاء الطلبة الجزائريين هو أن أموالهم نفذت، كما أنهم تعرضوا للطرد من الاقامات الجامعية التي كانوا يقيمون فيها بعد انتهاء الموسم الدراسي، فضلا عن كونهم معرضين للمتابعة القضائية بعد انتهاء صلاحية تأشيرتهم رغم تمديد السلطات الجزائرية لهم الى غاية 31 مارس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى