سلايدرمال وأعمال

“التجاري وفا بنك” تدمج “وفاء بنك للوساطة” و”وفاء بورصة” في باقة رقمية واحدة خدمة لزبنائها

الدار / خاص

أعلنت مجموعة “التجاري وفا بنك” أنها دمجت بين أنشطة الوساطة في سوق الأوراق المالية، والتداول عبر الإنترنت من أجل تقديم مجموعة كاملة من خدمات البورصة لزبنائها.

وأشارت المجموعة في بلاغ صحفي توصل موقع “الدار” بنسخة منه، الى أن الامر يتعلق بالجمع بين شركة “التجاري للوساطة” Attijari Intermédiation، ومنصة التداول عبر الإنترنت Wafa Bourse ، لتصبح الخدمة واحدة.

وأكدت أنه اعتبارًا من يناير 2021، ستوفر مجموعة “التجاري للوساطة” الأنشطة التي تقدمها منصة Wafabourse.com، وتطبيق الهاتف المحمول Wafabourse، وستضمن لجميع زبناء بورصة الوفاء إدارة وتنفيذ معاملاتهم عبر الإنترنت.

ويندرج هذا الاندماج في إطار استراتيجية مجموعة التجاري وفا بنك لتطوير علاقتها مع زبناء البنك من خلال عرض رقمي ومتكامل ومتعدد القنوات، وفقا لذات البلاغ، الذي أوضح أن “منصة تداول Wafa Bourse” متوفرة في إصدار الويب وإصدار الهاتف المحمول، وهو يوفر لجميع زبناء البنك من مختلف الشرائح الاجتماعية، مجموعة من المنتجات المصممة خصيصًا لتمكينهم من تنمية مدخراتهم بسهولة.

يشار الى أن شركة “التجاري للوساطة” هي شركة تابعة لمجموعة التجاري وفا بنك بنسبة 100٪. تأسست في سنة 1995، وهي رائدة في أعمال الوساطة المالية. تعتبر رائدة عمليات السوق الرئيسية في بورصة الدار البيضاء. وحازت الشركة للمرة الخامسة على التوالي على جائزة “القيمة الأكر تداولا في بورصة الدار البيضاء” من طرف “اتحاد البورصات العربية” برسم سنة 2018.

ويؤكد هذا التتويج تموقع التجاري للوساطة على الصعيدين الوطني والدولي كفاعل مرجعي في مجال الوساطة والاستثمار في البورصة.

وتوجت المجلة البريطانية الدولية الواسعة الانتشار “The banker”،التابعة لمجموعة “فايننشال تايمز”، مجموعة التجاري وفا بنك، بجائزة  افضل مؤسسة بنكية في المغرب لسنة 2020 للمرة التاسعة.

واشادت المجلة بالإنجازات التي حققتها المؤسسة المصرفية المغربية خلال سنة 2019، والتي تميزت على الخصوص بتوقيع عدة اتفاقيات الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية بين إفريقيا و آسيا، وكذا  إنجاز المؤسسة لعدد من المشاريع التنموية في البلدان التي تتواحد بها.

كما أكدت المجلة أن التجاري وفا بنك تعد مؤسسة مصرفية فاعلة وقيادية في تدبير الأزمة الصحية و الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا من خلال مواكبة زبنائها المتاثرين بالازمة بعدد من الإجراءات كتاجيل سداد القروض.

إلى جانب ذلك، تضيف المجلة البريطانية، واصلت مؤسسة التجاري وفا بنك تطوير مشاريع التحول الرقمي، وتحسين الحلول الرقمية لفائدة زبنائها.

زر الذهاب إلى الأعلى