سلايدرمال وأعمال

“التجاري وفا بنك”..مقاولة مواطنة بعروض رقمية متعددة ومتكاملة خدمة لزبنائها

الدار / خاص

يجسد إعلان مجموعة “التجاري وفابنك” عن تجميع أنشطتها المتعلقة بخدمات البورصة الإلكترونية والوساطة، استراتيجية المؤسسة القائمة على لتطوير علاقاتها مع الزبناء من خلال عرض رقمي ومتكامل ومتعدد القنوات.

ووفقا لبلاغ المجموعة، سيعهد لـ”التجاري للوساطة” القيام بالأنشطة التي تقدمها المنصة الإلكترونية وستتكلف لحساب زبناء وفا للبورصة بتدبير وتنفيذ Wafabourse وتطبيق النقال Wafabourse.com عملياتهم الإلكترونية.

هذا التقارب، بحسب ذات البلاغ، سيتيح تعزيز ريادة البنك المؤكدة على صعيد أنشطة البورصة وضمان جودة الخدمة للزبناء وفق أفضل المعايير الدولية، على نسخة عبر الأنترنت ونسخة عبر النقال، كما تضع رهن تصرف Wafabourse وللتذكير، تتوفر منصة التداول كافة فئات زبناء البنك عرضا من المنتجات والذي تمت دراسته بشكل خاص لتمكينهم من إكساب القيمة لادخارهم.

وتعد “التجاري للوساطة” شركة بورصة تابعة بالكامل لمجموعة التجاري وفابنك، كما تعد رائدة في مهن الوساطة بالبورصة وتتمتع بخبرة معترف بها بصفتها قائدا لأهم عمليات السوق في بورصة الدار البيضاء. وحازت الشركة للمرة الخامسة على التوالي على جائزة “القيمة الأكر تداولا في بورصة الدار البيضاء” من طرف “اتحاد البورصات العربية” برسم سنة 2018، مما يؤكد تموقع التجاري للوساطة على الصعيدين الوطني والدولي كفاعل مرجعي في مجال الوساطة والاستثمار في البورصة.

وسمح الجهود التي تبذلها مجموعة “التجاري وفا بنك” في سبيل رقمنة جميع خدماتها، وتقريبها من الزبناء، للمجموعة بالحصول على جائزة “أفضل مؤسسة بنكية في المغرب لسنة 2020 للمرة التاسعة”، والتي تمنحها المجلة البريطانية الدولية الواسعة الانتشار “The banker”،التابعة لمجموعة “فايننشال تايمز”.

المجلة البريطانية أشادت بالإنجازات التي حققتها المؤسسة المصرفية المغربية خلال سنة 2019، والتي تميزت على الخصوص بتوقيع عدة اتفاقيات الرامية إلى تعزيز العلاقات التجارية بين إفريقيا و آسيا، وكذا إنجاز المؤسسة لعدد من المشاريع التنموية في البلدان التي تتواجد بها.

وتعد مجموعة “التجاري وفا بنك” مؤسسة مصرفية مواطنة فاعلة وقيادية في تدبير الأزمة الصحية و الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في المغرب، وذلك من خلال مواكبة زبنائها المتأثرين بالأزمة بعدد من الإجراءات كتأجيل سداد القروض، وغيرها من التسهيلات، كما واصلت مؤسسة التجاري وفا بنك خلال سنة 2020، تطوير مشاريع التحول الرقمي، وتحسين الحلول الرقمية لفائدة زبنائها.

انفتاح مؤسسة “التجاري وفا بنك” على محيطها الاجتماعي، وتفاعلها مع قضايا المواطنين واهتمامات الزباء، خصوصا في عز انتشار فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19″، وضع المؤسسة في صدارة البنوك الإفريقية والمغربية في قائمة “غلوبل فاينانس” العالمية للبنوك الـ50 الأكثر أما الأكثر أماناً على مستوى العالم في سنة 2020، متقدما بـ6 مراكز عن تصنيف سنة 2019.

تصنيف المجلة البريطانية يقيس ترتيب البنوك الرئيسية في العالم وحجم أصولها، ويتم فيه اختيار البنوك استناداً إلى التصنيف الائتماني طويل الأجل بالعملات الأجنبية لوكالات التصنيف الائتماني الرئيسية وهي «موديز» و«ستاندرد آند بورز» و”فيتش”.

زر الذهاب إلى الأعلى