أخبار الدارسلايدر

وزير الداخلية الإسباني: التحضير للقمة المغربية الاسبانية يسير على أحسن ما يرام وعلاقتنا مع الرباط استراتيجية

الدار / خاص

أكد وزير الداخلية، فرناندو غراندي مارلاسكا، أن “العلاقات بين المغرب واسبانيا استراتيجية وهامة للغاية بالنسبة لكلا الجانبين”.

وقال فرناندو غراندي مارلاسكا، في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء في مدريد، ان “العلاقات مع المغرب استراتيجية ومباشرة وهامة للغاية. و نحن شركاء موثوق بهما منذ أمد”، مشددا على أن “التحضير للقمة الثنائية رفيعة المستوى، المقررة بحسب وزير الخارجية، أرانشا غونزاليس في فبراير المقبل، يسير على ما يرام دون أن يقدم المزيد من التفاصيل حولها”.

وأوضح وزير الداخلية الاسباني أن “تقديم المعطيات حول القمة الثنائية المقبلة بين الرباط ومدريد من اختصاص وزارة الخارجية، مضيفا أن “الاجتماع رفيع المستوى بين البلدين اللذين يعرف كل منهما الآخر ويتعاونان بشكل يومي مهم للغاية”.

وكان المغرب واسبانيا قد قرّرا تأجيل الاجتماع رفيع المستوى بينهما إلى فبراير المقبل؛ بسبب الوضعية الوبائية الراهنة لفيروس “كورونا”، حسب بلاغ مشترك بين البلدين، الذي أوضح أن  المغرب وإسبانيا “لاحظا أن الوضع الوبائي الحالي يحول دون تنظيم الاجتماع رفيع المستوى في الموعد المحدد، بكافة ضمانات السلامة الصحية الملائمة للوفدين”.

وسبق أن كشفت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا جونزاليز لايا، أنها أجرت اتصالا هاتفيا مع نظيرها المغربي ناصر بوريطة، لبدء التحضير لانعقاد الاجتماع رفيع المستوى، الذي كان من المفترض أن ينعقد في شهر دجنبر الماضي قبل تأجيله بسبب فيروس “كورونا”، مؤكدة أنها ستنعقد على أبعد تقدير خلال شهر فبراير المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى