الرياضة

بالصور.. فريق يعقوب المنصور يستنكر بشدة الاعتداءات الخطيرة التي تعرض لها من طرف محسوبين على نادي نهضة الكارة

الدار/ رشيد محمودي

سجلت مباراة البطولة الوطنية هواة القسم الثاني، أحداث شغب صادمة، أمس السبت، خلال اللقاء الذي جمع بين فريق نهضة الگارة ونادي الاتحاد الرياضي يعقوب المنصور، برسم الجولة الرابعة.

واستنكر فريق يعقوب المنصور بشدة الأحداث الدامية، جراء الاعتداء على اللاعبين من طرف محسوبين على الفريق المضيف.

وجاء في بلاغ توصل موقع الدار بنسخة منه، أن جمهور فريق نهضة الكارة دخل لملعب 3 مارس بمدينة الگارة، ورشق مكونات فريق الضيف بالحجارة والقنينات الزجاجية، في خرق سافر لمقتضيات القوانين الجاري بها العمل، سواء قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإجراء المباريات بدون جمهور في ظل الظرفية الحالية، وكذا مقتضيات مرسوم حالة الطوارئ الصحية، وهي القوانين التي أقرتها السلطات الصحية ببلادنا لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أنه جرى خرق هذه القوانين، وتم الاعتداء على فريقنا ومكوناته.

وندد الفريق الضيف في البلاغ نفسه، الاعتداء والأضرار التي لحقت باللاعبين والطاقم التقني،وهي أضرار جسدية ونفسية، وكذا الاستفزازات الممارسة منذ بداية المباراة .

وحسب البلاغ نفسه:”ونلتمس من العصبة الوطنية لكرة القدم هواة بصفة خاصة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بصفة عامة، اعتماد تدابير أفضل لحماية اللاعبين والملاعب الرياضية من هذه الظاهرة التي تمس بصورة كرة القدم الوطنية التي حققت إنجازات نفتخر بها جميعا على الصعيد القاري والدولي، غير أن هذه التصرفات الخطيرة تنسف كل ما تحققه بلادنا في مجال تطور كرة القدم والممارسة الكروية.

وأكد نادي الاتحاد الرياضي يعقوب المنصور، أنه سيسلك كل المساطر القانونية والإدارية لحماية لاعبيه وضمان حقهم وحماية مصالحه في إطار الحقوق المكفولة قانونا وحتى لا يتكرر الأمر مع باقي الاندية الاخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى