أخبار الدارسلايدر

“ليديك” تكشف حيثيات تلون مياه واد بوسكورة وتتخذ إجراءات عاجلة حرصا على جودة المياه

الدار / خاص

على إثر تسبب مياه لونها أحمر مُركَّز مصدرها مصنع متخصص في ملونات المواد الغذائية، في تلون مياه واد “بوسكورة” اتخذت شركة “ليديك” مجموعة من التدابير، و الاجرءات، وفقا لما ورد في بلاغ، توصل موقع “الدار” بنسخة منه.

وأكد ذات البلاغ أن هذه التدابير همت أخذ عينات للمياه الملونة المصفاة في محطة تصفية المياه العادمة للنواصر لإجراء تحاليل عليها، حيث أظهرت نتائج مختبر لابيلما المعتمد، أن هذه المقذوفات المائية هي مطابقة للمعايير المعمول بها، وبالتالي فهي بدون مخاطر. يتعلق الأمر فعلا بتلون و ليس تلوث.

وأشارت الشركة الى أن ” المصنع الذي لم يحترم التزامه بمعالجة تلون المياه قبل تصريفها، تم إخطاره بوجوب إيقاف تصريف هذه المياه”، مؤكدة أنه تم الشروع على الفور في معالجة تلون هذه المياه بمحطة تصفية المياه العادمة للنواصر، حيث أصبحت المياه المصفاة في هذه المحطة صافية و لم تعد الآن ملونة”.

وأضاف بلاغ الشركة، المكلفة  بتدبير قطاع قطاعات التطهير السائل والماء والكهرباء بالبيضاء، أن ليديك تنجز تتبعا منتظما للمقذوفات الصناعية على مستوى الدار البيضاء الكبرى، و تحرص على جودة المياه التي تقذف في الوسط الطبيعي.

وأبرز المصدر ذاته أن ” ليدك تواكب المصانع و تضع خبرتها رهن إشارة زبنائها الكبار، خاصة الزبناء الصناعيين و المقاولين و تقدم لهم خبرتها في مجال معالجة نفاياتهم، كما تقوم بشكل منتظم بإجراء أبحاث حول النفايات الصناعية، و توقع على اتفاقيات مع الصناعيين لمواكبتهم و القيام بعمليات المساعدة التقنية لفائدتهم”.

وتسببت مياه لونها أحمر مُركَّز مصدرها مصنع متخصص في ملونات المواد الغذائية، يوم الخميس 14 يناير الجاري،  في تلوين المياه المصفاة في محطة تصفية المياه العادمة للنواصر التي يتم تصريفها في واد “ميريكان” الذي هو قناة زراعية، حيث انتشر هذا اللون حتى بلغ واد بوسكورة.

زر الذهاب إلى الأعلى