أخبار الدارسلايدر

مناورات بطانطان وأكادير تجمع البحرية الملكية والأمريكية لحماية الأمن البحري في إفريقيا

الدار / خاص

ذكرت صفحة القوات الملكية المسلحة أن البحرية الملكية والبحرية الأمريكية نظمت الجزء الأول من تمارين Atlas HandShake 21-1 (مصافحة الأطلس) من 13 الى 15 يناير في السواحل بين أكادير وطانطان، وذلك في اطار الزخم الذي يعرفه التعاون العسكري و الاستراتيجي الاستثنائي بين البلدين.

وأشارت الصفحة الى أن هذه المناورات عرفت مشاركة كل من الفرقاطة علال بن عبدالله #F615 والمدمرة الأمريكية USS PORTER في التحضير و القيام بعدة تمارين لدعم النار، ومحاربة الأهداف العائمة والغواصات وكذا تمارين جو-بحرية، عكست قدرة البلدين على العمل بشكل مشترك لضمان الأمن البحري بالمنطقة.

وكان موقع القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” قد كشف أن Maj. Gen. Michael Langley، قائد القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا، أجرى، اليوم الخميس، مكالمة هاتفية مع نظيره المغربي، مفتش البحرية الملكية المغربية، مصطفى العلمي.

وذكر المصدر ذاته، أن المحادثات بين الطرفين تركزت حول سبل تعزيز التعاون بين القوتين البحريتين لتثبيت الاستقرار الإقليمي، كما قائد القوات البجرية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا، تشكراته لمفتش البحرية الملكية المغربية، مصطفى العلمي، لالتزام البحرية المغربية المستمر بالأمن البحري الإقليمي، خاصة خلال فترة تفشي جائحة وباء فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى