الرياضة

أساطير الكرة الإنجليزية يطالبون بطرد كيبا من تشيلسي

بدا أن كيبا أريزابالاجا، حارس مرمى تشيلسي، يتحدى بشكل علني مدربه، ماوريسيو ساري، خلال الهزيمة أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح، في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، أمس (الأحد)، حيث رفض استبداله قرب نهاية الوقت الإضافي.

وكانت هذه واحدة من أغرب الوقائع، التي تشهدها مباراة نهائية في ويمبلي، والتي أثارت حفيظة مجموعة من اللاعبين الدوليين السابقين، إذ أن منهم من طالب بطرد الحارس من تشكيلة "البلوز".

كريس ساتون، مهاجم تشيلسي السابق، قال: "كيبا لا يجب أن يلعب لتشيلسي مرة أخرى، هذه يجب أن تكون آخر مباراة له بقميص تشيلسي، إنه شيء مخجل، لم أر مطلقا شيئا كهذا"، مضيبفا: "إذا كنت في مكان ساري سأستقيل، لا يمكن التقليل منك.. لماذا لم يُخرج اللاعبون كيبا من الملعب؟ يجب طرد كيبا، وليس ساري".

من جته قال جيرمين جيناس، لاعب منتخب إنجلترا السابق، والناقد حاليا في قناة "بي بي سي": "لا أتقبل أن يتحدى لاعب ساري، بهذه الطريقة العلنية، إنه شيء غير مقبول.. هذا يعكس ما يجري بين ساري ولاعبيه، لا يمكن أن يحدث ذلك، هناك افتقار واضح للاحترام".

من جهته قال فينسنت كومباني، عميد فريق مانشستر سيتي، في تصريح لشبكة "سكاي سبورت"، إنه لا يوافق الحارس الإسباني على ما قام به، لأن الفعل ليس احترافي، مضيفا: "أعرف مدى جودة ويلي كاباييرو في ركلات الترجيح، في آخر مرة انتصرنا، كان هو سبب الفوز، لذلك لم أكن أرغب في اشتراكه! هذا لم يحدث في نهاية المطاف".

من جته قال جون تيري، قائد فريق تشيلسي السابق، في تصريح لشركة "سكاي سبورتس"، إنه لا يوافق على استمرار كيبا في الفريق، وقال: "سيكون من المثير، رؤية ما إذا شارك كيبا في المباراة المقبلة، إذا كنت في غرفة الملابس، سأتوقع أن يتعامل المدرب مع الأمر على الفور".

غاري لينيكر، قائد منتخب إنجلترا السابق، ومقدم البرامج الحالي في "بي.بي.سي"، عبر حسابه على "تويتر"، وقال: "لست واثقا إن كان سبق لي، رؤية لاعب يرفض التغيير.. هذا شيء غير عادي".

من جهته قال جيمي ريدناب، نجم منتخب إنجلترا السابق: "بمجرد رؤية رقمك في اللوحة، عليك مغادرة الملعب، مهما كان ذلك مؤلما.. عليك احترام زميلك الذي سيشارك بدلا منك"، مضيفا: "الأمر لا يتعلق بأن (ساري) قرر استبداله بلا سبب، قرر تغييره لأنه أصيب بشد عضلي مرتين في الملعب. أشعر بالأسف من أجل ساري، الأمر صعب حقا عليه".

المصدر:  الدار – رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى