أخبار الدارسلايدر

تجسيدا للخطب الملكية.. التجمع الوطني للأحرار يطلق أكاديمية لتكوين منتخبي المستقبل

الدار / خاص

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار عن افتتاح أكاديمية للحزب، تعنى بتكوين منتخبي المستقبل، وذلك في ندوة صحفية عقت اليوم الاثنين، بالعاصمة الرباط.

وأكد عزيز أخنوش، رئيس الحزب، خلال ندوة صحفية، أن “أكاديمية التجمع الوطني للأحرار من أجل منتخب الغد”، إضافة نوعية للمشهد السياسي الوطني وسابقة في تاريخ الأحزاب السياسية بالمغرب.

وأشار أخنوش إلى أن إطلاق برنامج أكاديمية التجمع الوطني للأحرار يأتي انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية التي تؤكد على أهمية الرقي بالعمل السياسي وتدبير الشأن العام.

و قال في هذا الصدد: “سيدنا الله ينصرو أكد في مجموعة من الخطب السامية، على ضرورة تجديد الأحزاب السياسية لآليات الاشتغال، وتكوين أطر ومنتخبين قادرين على التجاوب المستمر مع انتظارات المواطنين والتفاعل مع الأحداث والتطورات، وداخل التجمع الوطني للأحرار، التقطنا الرسالة وكنعتابرو باللي التكوين والتأهيل رافعة أساسية للارتقاء بالممارسة السياسية”.

وأوضح رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار  أن المغرب في حاجة لفاعل حزبي ملم مهامه الانتدابية، حتى يكون عند حسن ثقة المواطنين، مضيفاً أن المملكة في حاجة أيضا إلى فاعلين ترابين متمكنين من العرض السياسي، ولهم القدرة على ترجمته على المستوى الترابي.

وأضاف ذات المتحدث، أن “أكاديمية الحزب ستساهم لا محالة في تقديم منتخبين مستعدين لتحمل المسؤولة، وعلى دراية كافية بواجباتهم وبهوامش وحدود اختصاصاتهم وسبل التفاعل الإيجابي مع انتظارات المواطنين طيلة مدة ولايتهم”.

وأبرز عزيز أخنوش أن هذه الأكاديمية ستسهم كذلك في إنجاح محطة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، من خلال حث المرشحين على تخليق الحملة الانتخابية وحسن تدبير مختلف مراحلها وصولا إلى ما بعد الانتخابات عندما يتعلق الأمر بتحمل المسؤولية وتدبير المجالس المنتخبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى