أخبار الدارسلايدر

محكمة الأسرة بالبيضاء تصدر قرار حاسما في قضية إثبات النسب بين ليلى والمحامي

الدار / خاص

بعد أن قضت محكمة الأسرة بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، بإجراء خبرة جينية عن طريق الحمض النووي، في قضية إثبات النسب التي رفعتها الشابة ليلى السرغاني ضد المحامي بهيئة الدار البيضاء، عصام الطاهري، من أجل إثبات نسب الطفلة نور، خرجت زوجة المحامي فاطمة الزهراء الإبراهيمي عن صمتها  لتتوعد بمقاضاة هيأة الحكم بعد قرار إجراء الخبرة الجينية.

وقالت فاطمة الزهراء الابراهيمي أن “ما قضت به المحكمة اليوم ليس حكما نهائيا بل هو تمهيدي فقط”، مؤكدة أن “الهيئة القضائية بالمحكمة الاجتماعية بالدار البيضاء خالفت القانون بأمرها باجراء الخبرة”.

وأضافت المتحدثة ذاتها أن “المحكمة ارتكبت خطأ جسيما في حق الحق والقول بتطبيق السليم للقانون”، مطالبة بايفاد متفشية للمحكمة الاجتماعية بالبيضاء، بغية فحص جميع الملفات لهذه الهيئة القضائية التي بثت فيها قبل سنوات لترى وتتحقق مما قضت به اليوم الذي يخالف القانون”، على حد تعبيرها.

وأشارت زوجة المحامي محمد الطاهري الى أن “الخبرة لن تكون ملزمة لأن هذا حكم تمهيدي، والقول بالخبرة يحتاج الى معطيات غير متوفرة في الملف”، على حد تعبيرها”.

وقضت المحكمة الاجتماعية للأسرة بالدار البيضاء، بإجراء تحاليل الحمض النووي لإثبات نسب الطفلة نور أو عدمه للمحامي عصام الطاهري، القيادي السابق بحزب العدالة والتنمية، مستجيبة للدعوى التي رفعتها، والدة نور، ضد المحامي في شتنبر 2019، حيث طالبت عبرها بإثبات نسب ابنتها من المحامي  الطاهري.

ويأتي قرار المحكمة الاجتماعية، بإجراء خبرة لإثبات نسب الطفلة نور، التي تدعي والدتها ليلى بأنها ابنة المحامي المنتمي لهيئة الدار البيضاء عصام الطاهري، نتيجة علاقة جنسية بعد تقدمه لخطبتها، وهو ما ينفيه المحامي المذكور.

زر الذهاب إلى الأعلى