أخبار الدارسلايدر

الشرطة الاسبانية تفشل محاولة مغربية نقل السلالة الجديدة لـ”كورونا” الى المغرب

الدار / خاص

تم اعتقال شابة مغربية، ثبتت إصابتها بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، في مطار مالقة-كوستا ديل سول، أثناء محاولتها السفر إلى المغرب بنتائج اختبار PCR مزورة، وفقا لما أورده موقع “OK Diario”.

وأشار المصدر ذاته الى أن الشابة المغربية توجد الآن في منزل في اطار الحجر الصحي، حيث تقرر متابعتها بتهمة ارتكاب جرائم تزوير وثائق ضد الصحة العامة.

وأفاد الموقع الاخباري الاسباني أن الشرطة لاحظت أن الراكبة، التي كانت غير مرتاحة في سلوكها، تحمل في يدها وثيقة مزورة كانت ستسمح لها بالصعود على متن رحلة متجهة إلى طنجة، مؤكدا أن “الشابة كانت متوترة للغاية عند اجتيازها مراقبة الحدود، مما استنفر الشرطة ودفعهم إلى إجراء تفتيش شامل للشابة المغربية.

وأضاف المصدر الإعلامي ذاته أنه بعد فحص دقيق لجميع الوثائق التي كانت بحوزتها، بما في ذلك اختبار PCR المطلوب من قبل شركة الطيران المغربية “لارام”، لاحظت الشرطة تعديلات طفيفة في طبع وثيقة الاختبار.

وأقرت الشابة المغربية بسرعة بالتلاعب بالنتائج لتتمكن من السفر إلى المغرب، وأبلغت الضباط أن الاختبار قد تم إجراؤه قبل يومين وكانت النتيجة إيجابية، وهو ما تم التأكد منه خلال الخدمات الطبية في المطار.

وأكد الموقع الاخباري الاسباني أن بين الصديقين اللذين قادا المواطنة إلى المطار، يُعتقد أن أحدهما على الأقل كان على علم بإصابة المرأة الشابة، مشيرا الى أنه تم وضعهما أيضا رهن الحجر الصحي، وفقًا لبروتوكول إدارة الحالات الإيجابية وحالات الاتصال والمخالطين المعمول به في اسبانيا.

وكانت الحكومة قد أعلنت في بلاغ لها، أنه تقرر تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية، التي تم إقرارها يوم 13 يناير الجاري، مدة أسبوعين إضافيين؛ وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا.

وأوضح بلاغ للحكومة، اليوم، أن هذا القرار يأتي على إثر التطور الوبائي لفيروس “كورونا” على الصعيد العالمي، وذلك بعد ظهور سلالات جديدة في بعض الدول المجاورة للمملكة، مشيرة الى أن “قرار تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية أسبوعين آخرين يأتي في إطار الجهود المتواصلة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء والحد من انعكاساته السلبية”.

زر الذهاب إلى الأعلى