الرياضة

مدرب “ماميلودي صن داوز” في المغرب لهذا السبب

الدار/ صلاح الكومري

يتواجد، حاليا، بيستو موسيمان، مدرب فريق "ماميلودي صن داونز" الجنوب إفريقي، في المغرب، حيث يخضع لتكوين من أجل استكمال خضوعه لتكوين الحصول على رخصة "كاف برو".

ومن المرتقب أن يحل فريق "ماميلودي صن داونز" الجنوب إفريقي بالمغرب، منتصف الشهر المقبل، من أجل خوض مباراة أمام الوداد البيضاوي، في مجمع الأمير مولاي عبد الله، في الخامس عشر من شهر مارس، برسم الجولة السادسة (الأخيرة)، من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

واستنادا لما أوردته بعض وسائل الإعلام الجنوب إفريقية، فإن مدرب "ماميلودي صن داونز"، حل بالمغرب أول أمس (السبت)، ليلا، مباشرة بعد تعادل فريقه أمام "بيدفيست ويست"، متصدر الدوري الجنوب إفريقي، في مباراة جمعت الفريقين برسم الجولة 21 من منافسات الدوري.

وأشار بيستو موسيمان، في تصريح صحفي نقله موقع "sowetanlive"، أنه لن يحضر اليوم الأخير من التكوين، بحكم أنه سيكون مضطرا للعودة إلى جنوب إفريقيا لحضور مباراة فريقه أمام "كيب تاون".

وأضاف المتحدث ذاته، أنه مجبر على إكمال جميع الدورات التكوينية دبلوم "كاف برو"، والتي تمتد لسنة كاملة، مشيرا إلى أن بعض المدربين يحصلون على الدبلوم ذاته في ظرف ثلاثة أسابيع.

ومن غير المستبعد أن يكون المدرب الجنوب إفريقي قد استغل تواجده في المغرب لمتابعة مباراة الوداد الرياضي أمام ضيفه "سريع واد زم"، والتي أجريت عصر أمس (الأحد)، في ملعب "الأب جيكو"، برسم الجولة التاسعة عشر من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

يذكر أن الوداد الرياضي يحتل المركز الأول في ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا، برصيد 7 نقط، متبوعا بـ"ماميلودي صن داونز" بالرصيد ذاته من النقط، ثم "لوبي ستارز" النيجيري في المركز الثالث برصيد 4 نقط، وهو الرصيد ذاته لفريق "أسيك ميموزا" الإيفواري، في المركز الرابع (الأخير).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى