أخبار الدارسلايدر

صحيفة هندية تكشف أسباب تأخر وصول لقاح كورونا الى المغرب

الدار / خاص

في ظل انتظار المواطنين المغاربة لموعد بدء عملية التلقيح الوطنية بسبب تأخر وصول جرعات لقاح فيروس كورونا، كشفت صحيفة “تايمز أوف انديا” ان المغرب والبرازيل قد يضطران إلى الانتظار بضعة أيام أخرى للحصول على لقاح “أسترازينيكا” المضاد لكورونا، والمصنع في الهند.

وأشارت الصحيفة الهندية على موقعها الالكتروني الى أن الهند تعمل على تحسين دبلوماسيتها في مجال اللقاحات لتحقيق مكاسب جيوسياسية واستراتيجية، مشيرة الى أنه لم يتبق سوى أيام قليلة على بدأ تصدير اللقاح إلى البرازيل ودول أخرى مثل السعودية والمغرب وجنوب إفريقيا.

وأضافت ذات الصحيفة أن عملية إرسال لقاح معهد سيروم الهندي قد توقفت، كما من الممكن أيضًا أن تقوم شركة طيران الهند بنقل اللقاحات إلى البرازيل والمغرب بمجرد إصدار الحكومة (الهندية) قرارها بدلا من إرسال” هذه البلدان الطائرات الخاصة بها.

ووفقا لذات المصدر الإعلامي، فقد أرسلت أولى شحنات اللقاحات إلى الدول المجاورة لها، مؤكدا أن طائرات الخطوط الجوية الهندية هبطت يوم أمس الأربعاء، في ماليه عاصمة جزر المالديف وفي ثيمفو عاصمة بوتان، محملة بجرعات من لقاح “كوفيشيلد”.

ويسود ترقب في الشارع المغربي حول موعد وصول جرعات التلقيح الى المملكة، حيث أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ان جميع الترتيبات تم اتخاذها لانجاح العملية، مشيرا الى أن الضغط والطلب العالمي على اللقاح هو سبب تعثر وصوله الى المغرب لحد الان.

زر الذهاب إلى الأعلى