أخبار الدارسلايدر

عاجل… طائرة “لارام” تصل مطار محمد الخامس محملة بأولى شحنة لقاح كورونا

الدار / خاص

بعد انتظار طال أمده، حطت طائرة “دريملاينر”، التابعة للخطوط الملكية المغربية الجوية “لارام”، قبل قليل بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وعلى متنها أزيد من مليوني جرعة من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني المصنع في الهند.

الطائرة المذكورة القادمة من مطار مومباي بالعاصمة الهندية، ستكون محملة بحوالي مليوني جرعة من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني المُصنع في الهند.

واقلعت أمس الخميس، طائرة “درملاينر” في رحلة خاصة من مطار محمد الخامس إلى مطار مومباي الدولي في الساعة 15:25 زوالا، ووصلت الى مومباي على الساعة 00.30 بعد منتصف الليل.

وكشف منتدى “فار ماروك” أن هذه الجرعات من اللقاح ستخصص في المقام الأولى لتلقيح افراد قطاع الصحة و المصالح الأمنية و العسكرية للمملكة، على أن تقلع يوم الأحد رحلة أخرى لجلب مليوني جرعة إضافية.

وأعلن وزير الخارجية الهندي، هارش فاردان شرينغلا، أن “الحكومة الهندية رخصت بتصدير شحنات أولى من لقاح “أسترازينيكا”  الى المغرب والبرزايل.

وأشار الى أن الحكومة  الهندية أوقفت تصدير جرعات اللقاح الى حين بدء برنامج التحصين المحلي الخاص بها في نهاية الأسبوع الماضي، مضيفة أنها أرسلت في وقت سابق من هذا الأسبوع، إمدادات مجانية من لقاح  “أسترازينيكا” إلى البلدان المجاورة بما في ذلك بوتان وجزر المالديف وبنغلاديش ونيبال.

زر الذهاب إلى الأعلى