أخبار الدارسلايدر

هذه معايير الاستفادة من الدفعة الأولى للقاح “كورونا”

الدار / خاص

من المنتظر أن تنطلق عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد “كوفييد” بشكل رسمي في المغرب، بصفة تدريجية خلال الأسبوع المقبل

وسيستفيد من هذه العملية الوطنية، في المقام الأولى الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض کوفید -19 ومضاعفاته، وهم مهنيو الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي، وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

وسيتم الاعتماد في المرحلة الأولى على معيارين: السن والحالة الوبائية. ففيما يخص السن، ستهم المرحلة الأولية مهنيو الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي، وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق بالنسبة لباقي المواطنين.

أما المعيار الثاني، فهو الحالة الوبائية، حيث ستهم المرحلة الأولى من عملية التلقيح الوطنية المناطق التي تعرف نسبة مرتفعة من حالات الإصابة بمرض کوفید 19.

وتم اتخاذ هذه الإجراءات فقط لتتماشى مع الدفعة الأولى لكمية اللقاحات التي توصل بها المغرب، على أساس أن تستفيد جميع الفئات من العملية لتحقيق نسبة استفادة 80 في المائة من التلقيح

يشار الى أنه يمكن للمواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفة التأكد أو الحصول على موعد اللقاح ومركز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma، أو عبر رسالة إلى الرقم المجاني 1717، وذلك ابتداء من يوم الأحد 24 يناير الجاري في الساعة 12 زوالا.

زر الذهاب إلى الأعلى