الرياضة

البطولة.. شباب الريف يسعى لاستغلال “الويكلو” للإطاحة ببركان

الدار/ صلاح الكومري

يستضيف فريق نهضة بركان لكرة القدم، يوم غد (الأربعاء)، نظيره شباب الريف الحسيمي، في ملعب المدينة البلدي، في مباراة برسم الجولة التاسعة عشر من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

ويخوض النهضة البركانية هذه المباراة بمعنويات مرتفعة، مستمدا إياها من فوزه الأخير بأربعة أهداف لإثنين، أمام الرجاء البيضاوي، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله، برسم الجولة الثالثة من مباريات المجوعة الأولى في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وبقدر ما يتطلع نهضة بركان إلى تحقيق الفوز في هذه المباراة، من أجل التكفير عن هزيمته الأخيرة أمام المولودية الوجدية بهدف لصفر، يسعى شباب الريف إلى خلق المفاجأة، والعودة بنتيجة إيجابية من قلب بركان، من أجل الابتعاد عن المراكز الأخيرة، والمحافظة على حظوظه في البقاء في القسم الأول.

ومن المرتقب أن تجرى هذه المباراة بدون جمهور "ويكلو"، تنفيذا لعقوبة الجامعة الملكية ضد الفريق البركاني بخوض مباراتين بدون جمهور، بسبب تورط جمهوره في أحداث شغب المباراة الأخيرة أمام المولودية الوجدية، الشيء الذي من شأنه أن يقوي حظوظ الفريق الحسيمي في العودة بنتيجة إيجابية، ذلك أنه سيدخلها بدون قيود.

ولم يسبق للفريق الحسيمي أن حقق الفوز في مدينة بركان، على مدار تاريخ مواجهات الفريقين، مع العلم أن آخر فوز له أمام النهضة، يعود لتاريخ الثاني والعشرين من شهر ماي 2016، برسم الجولة الثامن والعشرين من منافسات الدوري الوطني لموسم 2015/2016.

ويحتل فريق شباب الريف الحسيمي المركز ما قبل الأخير في ترتيب الدوري الوطني، برصيد 19 نقطة، بينما يحتل الفريق البركاني المركز الثامن برصيد 24 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى