الرياضة

الكلاسيكو الإسباني.. برشلونة يخشى “الفار” والريال يصفح عن بيل

ينتظر عشاق كرة القدم مواجهتي الكلاسيكو القادمتين بين عملاقي كرة القدم الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، في إياب نصف نهائي الكأس، يوم غد (الأربعاء)، ودور الإياب في الدوري الإسباني، واللتين ستقامان على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وأجمعت صحيفتا "سبورت" و"موندو ديبورتيفو"، في غلافهما الصادر، اليوم (الثلاثاء)، على أن الفريق الكتالوني يخشى من الاستغلال الخاطئ لتقنية التحكيم بالفيديو "فار"، خاصة بعد القرارات التحكيمية المنحازة لصالح مدريد في مباراته الأخيرة في الدوري أمام ليفانتي، والتي انتهت بفوز الملكي بهدفين لواحد من ركلتي جزاء بعد اللجوء للتقنية.

ونشرت "سبورت" أن اللاعبين داخل غرف خلع الملابس في برشلونة يعتقدون بأن الفريق الأبيض بحث عن تغيير المعايير بتقنية الفار بشكل متعمد، قبل موقعة البرنابيو.

بدورها ذكرت "موندو ديبورتيفو" أن الأخطاء التحكيمية، فيما يخص حكم الفيديو المساعد، تقلق برشلونة قبل ساعات على مباراتي الكلاسيكو.

ووجهت الصحيفة الكتالونية سهام نقدها للقرارات التحكيمية التي وصفتها بـ"الفضيحة"، والتي أبقت حظوظ الريال قائمة في الدوري.

وعلى جانب آخر، حفزت الصحيفة نجم البرصا، الأرجنتيني ليونيل ميسي، على مواصلة التألق في حديقته" البرنابيو، الملعب الذي سجل في شباكه 15 هدفا في 19 مباراة".

بدورها نشرت صحيفة "آس" المدريدية، في غلافها، صورة ضخمة لجناح الريال الشاب، فينيسيوس جونيور، المتألق بقميص الملكي، وكتبت "خطة لإيقاف مد فينيسيوس".

وذكرت أن مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي، يفكر في الدفع بالبرتغالي نيلسون سيميدو وسيرجي روبرتو في الرواق الأيمن لمحاولة إيقاف الانطلاقات الخطيرة للجناح الشاب صاحب الـ18 ربيعا، والتي تشكل تهديدا كبيرا على مرمى الألماني مارك أندري تير شتيغن.

في حين يبدو أن إدارة الريال ستعفو عن التصرف الأخير "غير المنضبط" الصادر من المهاجم الويلزي للفريق، غاريث بيل، في مباراة ليفانتي، عقب تسجيله للهدف الثاني من ركلة جزاء ورفضه الاحتفال به، للإعراب عن استيائه من الجلوس على مقاعد الاحتياطي.

وكشفت صحيفة "ماركا" أن مدرب الفريق الملكي، سانتياغو سولاري، تغاضى عن سلوك الويلزي ولا ينوي معاقبته، بل ويفكر في الدفع به كأساسي هذا الأسبوع أمام برشلونة.

ويأتي ذلك في الوضع الذي أصبحت في الصحافة المحلية الرياضية تشكك في مردود بيل مع ريال مدريد، وعدم لعبه لدور قيادي بالفريق، وحتى عدم اهتمامه بتعلم الإسبانية ليتأقلم بشكل أكبر، رغم أن الباب أصبح مفتوحا أمامه، منذ الصيف الماضي، وتحديدا بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف جوفنتوس الإيطالي.

وكان لقاء الذهاب، في نصف نهائي الكأس، قد انتهى بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله، في معقل البرصا، "كامب نو"، لذا فإن الريال سيكون بحاجة لتعادل سلبي لبلوغ النهائي، بينما سيكون التعادل بأكثر من هدف في صالح برشلونة.

وينفرد "بلاوغرانا" بصدارة الدوري، برصيد 57 نقطة، مبتعدا بتسع نقاط عن ريال مدريد، وكان لقاء الذهاب بينهما في "كامب نو" قد انتهى لصالح أصحاب الأرض بنتيجة كبيرة 5-1.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى