فن وثقافة

مشاركة “إكشوان إكنوان” في أحد المهرجان يثير غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي

الدار/ أسماء لشكر 

أثار مشاركة صاحب المقولة الشهيرة بـ "إكشوان إكنوان"، في النسخة الثانية للمهرجان الدولي للتسامح وتبادل الثقافات، والذي سيقام بالدار البيضاء، في الفترة الممتدة بين 7 و9 من الشهر المقبل، موجة من الغضب بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال أحد الفنانين الكوميدين أسامة رمزي، تعليقا عن الموضوع في حسابه الرسمي، على الإنستغرام عبر تقنية "ستوري"، قائلا: "فاش كتبان شي ظاهرة فالمغرب كانتصدمو وكانقولو آش هادشي ولكن اللي ما واعيين بيه أن أي ظاهرة ما هي إلا مجرد بداية لظواهر بحالها ويمكن أكفس منها العيب ماشي غير فاللي كايحط الرداءة ".

وأضاف "المتلقي هو  لكيعطي الفرصة اللي ما كايبدلش مجهود وكايكسب التعاطف بالتخربيق يولي يحس براسو كايقدم شي حاجة والشهرة إيلا ما كنتش واعي بيه تقدر دخلك فدوامة كبيرة القادم مر إلى ما بدلناهش".

وكتبت إحدى الصفحات الشهيرة على مواقع التواصل الإجتماعي وتحمل اسم "حمزة مون بيبي" بطريقة مستهزئة "شكون غادي يمشي يتفرج فيه على وجه هاد اليتيمية معولين على وجه هاد اليتيمة ".

فيما علق أحد رواد على موقع الاجتماعي "الفيسبوك"، "مثل هؤلاء الذين يطلق عليهم صناع التفاهة، يجدون من أفراد المجتمع من يدعمهم حتى يحولون إلى مشاهير الغفلة".

ويشار إلى أن إلى عرض "إكشوان إكنوان"في النسخة الثانية للمهرجان الدولي للتسامح وتبادل الثقافات، المقرر تنظيمه السبت 09 مارس 2019، بالمركب السياحي رياض بلادي، تم إلغاؤه من طرف إدارة المهرجان، بعد الجدل الواسع الذي أثاره الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى