حوادثسلايدر

فرنسا…تفكيك شبكة منظمة لاستقدام العمالة المغربية بهويات مزيفة

الدار- ترجمات

تمكنت الشرطة الفرنسية، يوم 19 يناير الجاري، من تفكيك شبكة في ضواحي “Tarn-et-Garonne”، متخصصة في استقدام عمال زراعيين مغاربة، واعتقال خمسة أشخاص، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية “أف.ب”.

ووفقا لذات المصدر، فقد أسفرت عمليات التفتيش عن مصادرة 23 ألف يورو نقدا بالإضافة إلى 30 ألف يورو من حسابات مصرفية وسيارات.

وقالت شرطة حدود تولوز يوم أمس الإثنين، إن الأشخاص الخمسة وجهت إليهم لائحة اتهام، من بينهم شخص محبوس احتياطيا. والأفراد قيد المحاكمة هم فرنسيون من أصل مغربي ومغاربة يعيشون في مونتوبان. ويشتبه في قيامهم بتوظيف ما يقرب من 250 مواطنا مغربيا بشكل غير قانوني، كمقدمي عمالة لم يعلنوا عن نشاطهم. في غضون عامين، حققت الشركات مبيعات بلغت 1.6 مليون يورو.

كما يُزعم أن المشتبه بهم قاموا بتهريب عشرات الأشخاص إلى فرنسا وتشغيل آخرين كانوا في وضع إداري غير نظامي، في جمع الفاكهة أو تقليم الكروم، كان يتم توظيف العمال الموسميين بهويات مختلفة في عدة مزارع.

وأوضحت الشرطة أنه تم فتح تحقيق قضائي منذ يونيو الماضي في مونتوبان، للمساعدة في الإقامة غير النظامية في اطار عصابة منظمة، والعمل السري وتوظيف الأجانب دون سند في عصابة منظمة، والتزوير واستخدام التزوير، وكذلك غسيل الأموال.

زر الذهاب إلى الأعلى