أخبار الدارسلايدر

بعد اللقاح الهندي.. وصول الشحنة الأولى من اللقاح الصيني لمطار محمد الخامس

الدار / خاص

وصلت قبل قليل، الدفعة الأولى من اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا المستجد للمغرب، وفقا لما أعلنته الخطوط الملكية الجوية “لارام”.

وحطت طائرة الشحن قبل قليل بمطار محمد الخامس قادمة من بيكين في رحلة مباشرة دامت 13 ساعة، محملة بالدفعة الاولى من اللقاح الصيني ضد كورونا، كما حلقت طائرة “CN-RGY” لجلب دفعة أخرى من اللقاح ليتم ربط المملكة المغربية بعواصم اللقاح عبر جسر جوي متواصل”.

وتوصلت المملكة المغربية، يوم الجمعة الماضي، بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترازينيكا” الهندي الصنع من جمهورية الهند، وذلك لتلقيح 33 مليون نسمة، (66 مليون جرعة من اللقاح).

وأكدت وزارة الصحة في بلاغ سابق، أن اللقاحين سالفي الذكر اللذين وقع عليهما الاختيار من طرف المملكة، قد تم تصنيعهما وفقا للمواصفات الدولية مع التأكيد على جودتهما وسلامتهما، مشيرة الى أنه سيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية للتحصين ضد مرض كوفيد 19 خلال هذا الأسبوع، وستهم بصفة تدريجية، الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض کوفید -19 ومضاعفاته، وهم مهنيو الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي، وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

زر الذهاب إلى الأعلى