أخبار الدارسلايدر

وفد أمريكي رفيع المستوى يحل بالمغرب تحضيرا لمناورات “الأسد الإفريقي”

الدار / خاص

ذكر الموقع الاخباري الأمريكي “dvidshub”، أن مدينة أكادير تحتضن منذ 20 يناير الجاري الى غاية الـ30 منه اجتماعا لعسكريين مغاربة وأمريكيين استعداد لمناورات “الأسد الإفريقي” لسنة 2021.

وأشار ذات المصدر الى أن عسكريين من فريق العمل الأمريكي لجنوب أوروبا و إفريقيا التقوا بأكادير مع نظرائهم العسكريين المغاربة في الفترة من 20 إلى 30 يناير الجاري، لوضع الترتيبات لأكبر تدريب عسكري في إفريقيا.

وأضاف المصدر ذاته أن “مناورات الأسد الأفريقي تجمع سنويًا أعضاء الجيوش الأمريكية والمغربية، مبرزا أنه في عام 2020، قلص الوباء العالمي كوفيد19 هذه المناورات، التي كانت قيد الإعداد منذ شهور.

وأكد أن الاجتماع المنعقد بمدينة أكادير أظهر عزمه المغرب وأمريكا المشترك على الشراكة معًا لتحسين الاستعداد العسكري في مواجهة الوباء العالم.

من جهته، كشف “منتدى فار ماروك” الذي يعنى بمستجدات وأخبار القوات المسلحة الملكية، أن ” وفدا عسكريا أمريكيا رفيع المستوى يقوم بزيارة للمنطقة العسكرية الجنوبية في إطار التحضيرات لمناورات الأسد الأفريقي المنتظر ان تتم شهر يونيو القادم بمشاركة أزيد من 10 الاف عسكري من المملكة و الولايات المتحدة الأمريكية و تونس و السنيغال و دول أخرى.

وذكر أن “الزيارة التي بدأت في 20 من هذا الشهر والتي ستنتهي في 30 منه، شملت عدة مناطق تابعة للقيادة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، مبرزا أن ” نسخة 2021 من مناورات الأسد الأفريقي ستكون الأضخم في القارة و ستعرف تنظيم تمارين برية و جوية و بحرية متنوعة، إضافة لعمليات طبية انسانية أخرى”.

جدير بالذكر أن تفشي جائحة كورونا تسبب في إلغاء نسخة 2020 لمناورات الأسد الأفريقي، والتي كانت مقررة في الفترة من 23 مارس إلى 3 أبريل في المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى