حوادثسلايدر

“المس بالسلامة الداخلية للدولة والنصب” يدين المعطي منجب بسنة حبسا نافذا

الدار / خاص

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، أمس الأربعاء، بمعاقبة المعطي منجب بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10000 درهم من أجل “المس بالسلامة الداخلية للدولة والنصب”، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 5000 درهم.

كما قضت ابتدائية الرباط، أيضا بمعاقبة الصحافي المقيم بفرنسا هشام المنصوري بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10000 درهم، بتهمة “المس بالسلامة الداخلية للدولة”.

ذات المحكمة أدانت أيضا كلا من هشام خربيشي وعبد الصمد أيت عائشة بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10000 درهم، من أجل “المس بالسلامة الداخلية للدولة”، وغرامة مالية قدرها 5000 درهم من أجل الباقي.

المحكمة الابتدائية بالرباط حكمت أيضا على محمد الصبر بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، من أجل “المس بالسلامة الداخلية للدولة”، وبغرامة مالية قدرها 5000 درهم من أجل الباقي، ومعاقبة وراشيد طارق بغرامة نافذة قدرها 5000 درهم، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

وتوبع المعطي منجب بتهمة غسل الأموال، يحسب ما أكده بلاغ سابق لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، الذي أعلن شهر أكتوبر المنصرم، أنه تم فتح تحقيق بحث تمهيدي ضد منجب وبعض أفراد عائلته “إثر إحالة توصلت بها النيابة العامة من وحدة معالجة المعلومات المالية تتضمن معطيات حول أفعال من شأنها أن تشكل عناصر تكوينية لجريمة غسل الأموال”.

زر الذهاب إلى الأعلى