أخبار دولية

نيجيريا: الرئيس محمد بخاري يفوز بولاية ثانية

فاز الرئيس النيجيري المنتهية ولايته محمد بخاري بعهدة ثانية إثر الانتخابات التي جرت السبت، حسب ما أعلنت مفوضية الانتخابات. وتقدم بخاري بفارق شاسع يناهز خمسة ملايين صوت على أقرب منافس له، نائب الرئيس السابق عتيقو أبو بكر.

أعلنت مفوضية الانتخابات في نيجيريا ليل الثلاثاء فوز الرئيس محمد بخاري بولاية ثانية في الانتخابات التي جرت السبت، متقدما بفارق شاسع يناهز خمسة ملايين صوت على نائب الرئيس السابق عتيقو أبو بكر.

وعلى الرغم من أن الإعلان تم في وقت متأخر من الليل، إلا أن المئات من أنصار بخاري تجمهروا أمام المقر الرئيسي لحزب "مؤتمر التقدميين" في أبوجا للاحتفال بفوز مرشحهم على وقع صيحات الفرح والموسيقى الصاخبة.

وأوضحت المفوضية أن عمليات فرز الأصوات انتهت في سائر ولايات البلاد باستثناء ولاية واحدة فقط هي ريفرز، ولكن التقدم الكبير الذي أحرزه بخاري على أبو بكر يجعل من المستحيل على الأخير اللحاق به حتى لو فاز بأصوات هذه الولاية.

وكان "الحزب الشعبي الديمقراطي" المعارض الذي رشح أبو بكر ضد بخاري، قد طالب في وقت سابق الثلاثاء مفوضية الانتخابات بوقف فرز الأصوات، مدعيا حصول تزوير.

ويحتاج المرشح للفوز برئاسة نيجيريا للحصول على غالبية الأصوات وعلى ما لا يقل عن ربع الأصوات في ثلثي ولايات البلاد الـ36 إضافة إلى "منطقة العاصمة الاتحادية" التي تضم أبوجا.

ودعي 72,7 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي جرت بالتزامن.

المصدر: الدار – أ ف  ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى