الرياضةسلايدر

ستيفن جاكسون..”أيقونة” كرة السلة الأمريكية يعتنق الإسلام بعد سنوات من اعتزال اللعب

الدار / خاص

رأي ستيفن جاكسون Stephen Jackson، الذي أعلن اسلامه، اليوم الاحد، النور في الـ5 أبريل 1978 في هيوستن، هو لاعب كرة سلة أمريكي سابق بدأ مسيرته الاحترافية في سنة 1997. و لعب كمحترف لآخر مرة في 2014.

ومارس ستيفن، اللعبة لـ 14 موسما في “الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين “NBA”، قبل أن يظهر اليوم في مقطع فيديو وهو يردد الشهادتين، بمسجد “بن عثيمين” في فيلاديلفيا، رفقة الإمام، مؤكدا أنه أجمل يوم في حياته.

واعلن ستيفن، البالغ 42 عاما، اعتزاله في 2015، بعد أن جاور العديد من الأندية طوال مسيرته الرياضية، كان أبرزها “بروكلين نتس”، و”سان أنطونيو سبيرز”، و”غولدن ستايت ووريورز”، علما أنه وضع حدا لمسيرته في نادي “لوس أنجلوس كليبرز.

ولد ستيفن جاكسون في هيوستن، بولاية تكساس الامريكية. وقضى طفولته في بورت آرثر، بذات الولاية. نشأ جاكسون على يد والدته جوديت، وهي وحيدة عملت في وظيفتين. عندما كان مراهقًا، عمل جاكسون في مطعم “طعام الروح” الخاص بجدّه في بورت آرثر، حيث كان يغسل الأطباق ويمسح الطاولات.

 في سن ال 16، توفي الأخ غير الشقيق لجاكسون دونالد باكنر عن عمر يناهز 25 عامًا متأثرًا بإصابات في الرأس بعد أن قفز. بعد هذه المأساة العنيفة، قال جاكسون إنه يتمنى لو كان هناك لمساعدة وحماية أحد أفراد عائلته.

قاد جاكسون مدرسة لينكولن الثانوية إلى بطولة الولاية في سنته الأولى. ومع ذلك، في مواجهة عدم الأهلية الأكاديمية في لينكولن، انتقل إلى أكاديمية أوك هيل في ولاية (فرجينيا)، حيث حصل على مرتبة الشرف في All-America في عام 1996. وكان هدافًا رئيسيًا في لعبة McDonald’s All-American Boys لعام 1996، في فريق شمل كوبي براينت وجيرمين أونيل وتيم توماس.

بعد الالتزام بالانضمام إلى جامعة أريزونا، تم الحكم على جاكسون بأنه غير مؤهل أكاديميًا بسبب درجاته المنخفضة في اختبار SAT وACT [6] [8] [9] وبدلاً من ذلك، التحق بكلية بتلر كاونتي كوميونيتي في إلدورادو، كانساس لمدة فصل دراسي واحد، لكنه لم يلعب كرة السلة هناك.

شارك جاكسون في العديد من ألعاب البيك أب مع Phoenix Suns بعد أن أحضره صديق العائلة وزميلته من أريزونا فيرجينيا بيبي (والدة لاعب الدوري الاميركي للمحترفين مايك بيبي) إلى حلبة Suns أثناء الاختبارات.

في الـ 10 دجنبر 2013، وقع ستيفن جاكسون، عقدًا مع لوس أنجلوس كليبرز، وخاض معه 9 مباريات. في 7 يناير 2014، سيغادر الفريق قبل أن يعلن في الـ22 يوليوز من سنة 2015  اعتزاله نهائيا بعد مسيرة رياضية حافلة بالإنجازات والألقاب مع فرق أمريكية مختلفة، ويختم مساره باعلانه اسلامه.

زر الذهاب إلى الأعلى