الرياضة

بالفيديو.. مدرب الوداد “توشاك” يعود لانتقاد بيل مجددا

وصف جون توشاك، مدرب الوداد الرياضي، ومنتخب ويلز وريال مدريد السابق، غاريث بيل، لاعب الريال، بأنه "موهبة استثنائية"، مشددا على أن الإصابات حرمته من الظهور، بشكل مبهر، مع الفريق الملكي.

وشارك بيل، بديلا في آخر مباراتين مع ريال مدريد في الدوري، ورفض الاحتفال بعد أن سجل هدف الفوز أمام ليفانتي، الأحد الماضي.

وأضاف توشاك، الذي منح بيل فرصة المشاركة الدولية لأول مرة حين كان يقود ويلز، أنه ليس من السهل على اللاعبين التعامل مع الانتكاسات، لكن بيل يجب عليه أن يعبر عن شعوره بالإحباط بطريقة أفضل.

وقال توشاك، في مقابلة مع محطة "إس ئي آر" الإذاعية الإسبانية: "الإصابات كان لها التأثير الأكبر على بيل"، مضيفا: "تعرض لإصابات غريبة، يكون في حالة جيدة ثم يتعرض للإصابة فجأة، من الصعب أن تتوقف ثم تبدأ من جديد أكثر من مرة".

وأوضح: "غاريث يتمتع بموهبة استثنائية، من المؤسف أن الإصابة حرمته من المشاركة في عدة مباريات، لا يوجد لاعب يحب أن يكون بين البدلاء، وفي بعض الأحيان على اللاعب إخفاء غضبه احتراما لزملائه، ما فعله لم يكن لطيفا".

وواجه بيل، انتقادات من المشجعين ووسائل إعلام محلية، بسبب فشله في التأقلم مع الثقافة الإسبانية، وقال توشاك، في هذا السياق، إن لاعبه السابق كان يجب أن يبذل جهدا أكبر من أجل تعلم اللغة الإسبانية، مبرزا: "يجب علينا القول إنه إذا انضممت لفريق مثل ريال مدريد، ووضع هذا النادي ثقته فيك، على الأقل عليك أن تتعلم اللغة الإسبانية".

وأردف: "لم يسبق لي أن تلقيت دروسا في اللغة الإسبانية، وهو أمر صعب بالنسبة لي. لكن من حولي كانوا يفهمونني عندما كنت أتحدث، بيل كان من الممكن أن يبذل جهدا أكبر ويتحدث باللغة في البلد الذي يعمل به".

وأدى تألق البرازيلي فينيسيوس جونيور، إلى جلوس بيل بين البدلاء في الأسابيع الأخيرة، وهو ما دفع وسائل إعلام للقول إن اللاعب الويلزي ربما يغادر ريال مدريد في فترة الانتقالات المقبلة.

وقال توشاك، في هذا السياق: "النادي سيكون أقوى من اللاعب عند اتخاذ القرار الأخير، الأمر يتعلق بما يريده ريال مدريد أكثر مما يريده بيل".

المصدر: الدار – رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى