فن وثقافة

الدكتور بحاجي جواد رئيسا لمركز العلمي التازي للدراسات بمكناس

الدار / خاص

عقد عشية يوم السبت الماضي بمكناس الجمع العام التأسيسي لمركز أطلق عليه إسم مركز العلمي التازي للدراسات وذلك تكريما وعرفانا لمدرسة العمل الجمعوي والسياسي والإقتصادي بجماعة مكناس المرحوم العلمي التازي.

حيث تم انتخاب الدكتور جواد بحاجي رئيسا للمركز بالإجماع وعهد اليه تشكيل مكتب مسير سيجمع نخبة من الكفاءات والأطر المكناسية.

قبل أن يختتم الجمع العام التأسيسي أشغاله بتقديم درع الشكر والعرفان لعائلة المرحوم العلمي التازي تسلمه بنسالم التازي أخ المرحوم نيابة عن أفراد عائلة التازي.

جواد بحاجي هو المدير العام للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، اشتغل سنتين مع الوكالة اليابانية للتنمية، و 15 سنة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كمدير للبرامج في قطاعي الفلاحة والبيئة.

كما شغل منذ 2011، مهام مدير مركزي داخل وزارة الفلاحة والصيد البحري، وعمل على صياغة استراتيجيات جد هامة في قطاع الفلاحة، من ضمنها إطلاق المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ، كما سبق له أن شغل منصب المدير الوطني للتعاون جنوب جنوب في العام 2014.

يذكر أن جواد بحاجي حاصل على دكتوراه الدولة في التواصل والخطاب، وماستر في التدبير العام من المعهد العالي للتجارة والتسيير. وكان المجلس الحكومي قد صادق سنة 2017 على تعيين بحاجي جواد على رأس المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية.

زر الذهاب إلى الأعلى