الرياضة

بطولة إنكلترا: ليفربول يتعاقد مع المدافعين ديفيس وكاباك ويخسر ماتيب حتى نهاية الموسم

أعلن ليفربول حامل لقب الدوري الانكليزي لكرة القدم الاثنين تعاقده مع قطب دفاع بريستون نورث أند من الدرجة الثانية بن ديفيس بعقد طويل الامد ومدافع شالكه الالماني الدولي التركي أوزان كاباك على سبيل الاعارة، وغياب قطب دفاعه الكاميروني جويل ماتيب حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة.

وكان التعاقد مع قطب دفاع حاجة ملحة بالنسبة الى حامل لقب الدوري الانكليزي لسد الفراغ الذي يعاني منه بسبب إصابة الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك وجو غوميز قد تبعدهما عن الموسم بأكمله، والاصابات المتكررة لماتيب والبرازيلي فابينيو الذي اعتمد عليهالمدرب الالماني يورغن كلوب، على غرار لاعب الوسط الاخر القائد جوردان هندرسون، لتعويض الغيابات في مركز قلب الدفاع.

وتزامن ضم ديفيس وكاباك مع اعلان ليفربول غياب مدافعه ماتيب حتى نهاية الموسم بسبب اصابة في أربطة الكاحل تعرض لها في المباراة ضد توتنهام الخميس في الدوري المحلي.

وقال كلوب “كان حقا غير محظوظ لأنه كان يقوم بتحد رائع، لقد أنقذ حياتنا في تلك اللحظة في مباراة توتنهام عندما تصدى لمحاولة (الكوري الجنوبي هيونغ-مين) سون”.

وأضاف المدرب الذي يحتل فريقه المركز الثالث راهنا “لقد أصيب في كاحله وهو الآن خارج الموسم، لذا يمكنكم أن تتخيلوا كم حاول البقاء في الملعب وحاول مساعدتنا. لكنه سيكون جاهزا في بداية الاستعدادات للموسم المقبل”.

– “قائد حقيقي” –

وتعاقد ليفربول في الوهلة الاولى مع بن ديفيس البالغ من العمر 25 عاما والذي كان يحظى باهتمام سلتيك غلاسكو الاسكتلندي، لكنه اختار الانضمام الى بطل الدوري الانكليزي الموسم الماضي مقابل مبلغ يقدر بأكثر من مليوني يورو بقليل بحسب وسائل الإعلام البريطانية.

واعترف ديفيس في بيان للنادي “إنها فرصة كبيرة. من الواضح أنها كانت مفاجأة عندما تم التطرق إليها لأول مرة، ولكن في اللحظة التي تبدأ فيها في أخذ ذلك في الاعتبار، فإن هذه الفرصة التي أتيحت لي لا تصدق”.

من جهته، اقرّ مدرب الـ”ريدز” في البيان ذاته على الموقع الرسمي للنادي قائلا: “أعتقد أنه من الواضح أنه في فترة انتقالات عادية، دون مشاكل، لن ننظر إلى بريستون في حال كان هناك لاعب يحظى باهتمامنا”.

لكن كلوب أكد “لقد رأينا جودته ونرى مؤهلاته”، مضيفا “إنه لاعب كرة قدم جيد حقا، كان قائدا حقيقيا لبريستون، وجيدا في المواجهات الثنائية، وذكيا في اللعب، ويمكنه اللعب في مراكز مختلفة لأنه لعب في خطوط دفاع مكونة من ثلاثة وأربعة لاعبين”.

وبعدها بنحو ساعتين، أعلن ليفربول تعاقده مع كاباك على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم دون الاشارة الى بند أحقية الشراء، لكن وسائل الاعلام الانكليزية أكدت أن بطل أوروبا العام قبل الماضي، يملك امكانية الشراء مقابل نحو 20 مليون يورو قد ترتفع الى 30 مليون مع المكافآت.

واوضح ليفربول في بيان ان كاباك (20 عاما) “سيلتحق بصفوف الفريق نهاية الأسبوع الحالي”، وبالتالي لن يكون جاهزا لخوض المباراة ضد برايتون الاربعاء والقمة ضد مانشستر سيتي الاحد.

وبدأ كاباك (7 مباريات دولية) مسيرته الكروية مع غلطة سراي وخاض معه على الرغم من صغر سنه 18 مباراة بينها 4 في مسابقة دوري أبطال اوروبا عام 2018، وانضم إلى شتوتغارت الالماني في يناير 2019، قبل أن ينتقل الصيف الماضي إلى شالكه الذي يعاني الامرين في البوندسليغا ويحتل المركز الاخير.

وبدا تأثر ليفربول كثيرا بغياب لاعبي الخبرة في قطب الدفاع وتراجعت نتائجه في الآونة الاخيرة ما أرغمه على التخلي عن الصدارة والتراجع الى المركز الثالث في سعيه الى الدفاع عن اللقب قبل ان يستعيد توازنه بفوزين متتاليين على توتنهام ووست هام يونايتد ويعود الى المركز الثالث بفارق 4 نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر والذي لعب مباراة أقل وبفارق نقطة واحدة خلف القطب الثاني لمانشستر، يونايتد الثاني.

واوضحت تقارير صحافية ان ليفربول كان مهتما ايضا بخدمات الكرواتي دويي تشاليتا-تسار (مرسيليا الفرنسي) والالماني شكودران مصطفي (أرسنال)، والأخير البالغ 28 عاما ترك الفريق اللندني بصفة نهائية للدفاع عن ألوان شالكه.

وكان مصطفي، المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2014، انضم الى ارسنال عام 2016 قادما من فالنسيا مقابل 40 مليون يورو، لكنه فقد مركزه في التشكيلة الاساسية اواخر الموسم الماضي ومطلع الموسم الحالي.

واعلن ليفربول ايضا عن اعارة لاعب وسطه الدولي الياباني تاكومي مينامينو (26 عاما) الى ساوثمبتون حتى نهاية الموسم.

وقال مدرب ساوثمبتون النمسوي رالف هازنهوتل في بيان “سيساعد في توفير خيار هجومي جدي والأهم أنه اللاعب المناسب لنا”، مضيفا “سيمنحنا بعض العمق الإضافي في تشكيلتنا في وقت مهم، وأنا أتطلع لبدء العمل معه في ملعب التدريبات”.

المصدر: الدارأف ب

زر الذهاب إلى الأعلى