أخبار الدارسلايدر

تزويد مدريد للرباط بكاميرات مراقبة بقيمة 10.6 ملايين يورو يثير غضب أحزاب سياسية 

الدار / خاص

طالب حزب “فوكس” اليميني المتطرف، الحكومة الإسبانية بتفسير إنفاق 12 مليون أورو لشراء 98 كاميرا حرارية و 168 مركبة لصالح وزارة الداخلية المغربية، كما استفسر الحزب حكومة بيدرو سانشيز حول عملية تزويد الداخلية المغربية بكاميرات حرارية ونظارات ليلية بقيمة 10.6 مليون يورو.

 وبحسب وسائل إعلام مختلفة، سيتم تمويل عمليات شراء هذه المعدات لصالح الداخلية المغربية من الصناديق الأوروبية، كما تخطط الحكومة الإسبانية لإنفاق ما مجموعه 7.8 مليون قصد اقتناء  98 كاميرا حرارية أخرى و 12 مليون يورو إضافية لتزويد الشرطة المغربية بـ 168 مركبة.

وتساءل زعيم حزب “فوكس” عن دوافع اقدام الحكومة الاسبانية على “تعزيز أجهزة الأمن والدفاع المغربية من الموارد المادية والبشرية على الحدود المغربية بينما لا تفعل الشيء نفسه مع قوات الأمن الإسبانية”.

وقال “لماذا تضاعف الحكومة المبلغ المخصص لشراء الكاميرات الحرارية وأجهزة الاستشعار الليلية لصالح وزارة الداخلية المغربية، ولا تقدم سوى نصف هذا المبلغ لتجديد نظام المراقبة الخارجي (SIVE)؟

وأوضحت الحكومة الاسبانية  أنها تعتزم في عام 2021، شراء 177 مركبة للشرطة الوطنية الاسبانية، واطلاق مشروع تجديد الكاميرات الحرارية وأجهزة الاستشعار SIVE بميزانية قدرها 5.3 مليون يورو لتوريد 12 جهاز استشعار بصري جديد خلال الثلاثة السنوات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى