الرياضةسلايدر

10 أحداث تصدرت المشهد في أسبوع حافل لـ(لاليغا)

الدار / الليغا

ما الذي كان يدور في (لا ليغا) على مدار الأسبوع؟، هنا نقدم لكم أبرز 10 من القصص والأحداث التي تصدرت المشهد في الكرة الإسبانية خلال الأسبوع، بداية من آخر إنجازات دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، ومروراً بالصفقات التي قامت بها الأندية، والأهداف التي شهدتها مباريات الدوري الإسباني على مدار الأيام السبع الماضية.

أحدث إنجازات دييغو سيميوني

كان فوز أتلتيكو مدريد 4-2 على ملعب قادش يوم الأحد، هو الفوز رقم 214 لدييغو سيميوني كمدرب في الدوري الإسباني، وهذا الأمر جعله يتقدم على إرنستو فالفيردي ليصبح المدرب الخامس من حيث أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ الدوري.
ويتصدر القائمة التاريخية لويس أراغونيس برصيد 344 انتصاراً، يليه ميغيل مونيوز برصيد 323 انتصاراً، ثم خافيير إيروريتا بـ 259 انتصاراً، وفيرديناند داوتشيك 234 انتصاراً.

بابو غوميز يصل إشبيلة

أبرم نادي إشبيلية صفقة رائعة خلال الأسبوع الماضي، حيث انتقل قائد أتالانتا السابق بابو غوميز إلى النادي الأندلسي بعقد يمتد 3 سنوات ونصف، ويعرف الأرجنتيني البالغ من العمر 32 سنة كيف يسجل الأهداف وكيف يصنعها أيضاً، لذلك قد يبدأ فريق المدرب جولين لوبيتيغي بتسجيل المزيد من الأهداف.

صفقات إعارة داخل الدوري الإسباني

مع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية من النهاية، قامت العديد من الأندية الإسبانية بالموافقة على صفقات إعارة فيما بينها، على سبيل المثال، جلب قادش الموهبة الهجومية روبين سوبرينو لاعب فالنسيا وإيفان سابونيتش من أتلتيكو مدريد، كما أبرم ريال بلد الوليد صفقة هجومية عندما وصل كينان كودرو من أتلتيك بلباو، ومع حاجة خيتافي للمساعدة في الطرف الآخر من الملعب، وافق فياريال على إعارته قلب الدفاع سفيان تشاكلا حتى نهاية الموسم.

برشلونة يفوز بالمواجهة الأخيرة مع أتلتيك بلباو

التقى برشلونة وأتلتيك بلباو للمرة الثالثة هذا الشهر، وذلك ليلة الأحد في الدوري الإسباني، وكان الفريق الكتالوني حقق الفوز في اللقاء الأول بنتيجة 3-2 في المواجهة التي أقيمت في بلباو في الدوري، ثم تفوق الفريق الباسكي في نهائي كأس السوبر الإسباني، وهذه المرة في المواجهة الثالثة، حقق برشلونة الفوز 2-1 في كامب نو، ليحصد النقاط الثلاث التي وضعته بالمركز الثاني متقدماً على ريال مدريد في الدوري الإسباني.

روجر مارتي وموراليس يفعلانها مجدداً

تفوق ليفانتي على ريال مدريد 2-1 في نهاية الأسبوع، وكان روجر مارتي وخوسيه لويس موراليس في قائمة هدافي فريق “الضفادع”، وهما اللذان يتألقان بشكل مشترك هذا الموسم بتسجيل الأول 9 أهداف والثاني سجل 8 أهداف، مما يعني أن المهاجمان سجلا 17 هدفاً من أصل 29 سجلها ليفانتي حتى الآن هذا الموسم، وهذه نسبة لا تصدق تبلغ 59٪.

هاتريك رافا مير

أصبح مهاجم ويسكا رافا مير ثالث لاعب يسجل هاتريك في الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما سجل جميع أهداف فريقه الثلاث في الفوز 3-1 خارج الديار على ريال بلد الوليد، وقام مير بأخذ الكرة معه إلى المنزل، مثلما فعل كارلوس سولار ضد ريال مدريد ويوسف النصيري في مناسبتين، الأولى ضد ريال سوسيداد والثانية ضد قادش.

عودة ياغو أسباس

افتقد سيلتا فيغو حقاً ياغو أسباس خلال إصابته مؤخراً، لكن المهاجم عاد وشارك في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي خارج الديار ضد غرناطة في نهاية الأسبوع.
وبعد غيابه لمدة 29 يوماً، عاد أسباس وقال إنه يشعر بشكل جيد، لم يحقق سيلتا فيغو أي فوز في مبارياته منذ إصابة اللاعب، لذلك فإن الفريق يأمل أن يساهم نجمه في قيادته لحصد النقاط الثلاث قريباً.

خيسوس نافاس يصل المباراة 400

حطم خيسوس نافاس بالفعل العديد من الأرقام القياسية مع إشبيلية وأصبح أول لاعب من الفريق الأندلسي على الإطلاق يصل إلى 400 مباراة في الدوري الإسباني هذا الأسبوع، وذلك عندما شارك في فوز فريقه 2-صفر خارج الديار على إيبار، شارك نافاس الآن في 195 فوزاً و82 تعادلاً و123 خسارة مع إشبيلية في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ربع نهائي كأس الملك على الموعد

تتواجد 7 فرق من دوري الدرجة الأولى الإسباني في ربع نهائي كأس الملك للموسم الحالي 2020-2021، إلى جانب ألميريا من دوري الدرجة الثانية، وتم سحب قرعة الدور ربع النهائي الذي سيقام خلال منتصف الأسبوع الجاري، ويلتقي في المواجهات: ألميريا ضد إشبيلية، ليفانتي ضد فياريال، غرناطة ضد برشلونة، وريال بيتيس ضد أتلتيك بلباو.

تحديد موعد نهائي كأس الملك للموسم الماضي

تأجلت المباراة النهائية لكأس الملك خلال الموسم الماضي 2019-2020، بين أتلتيك بلباو وريال سوسيداد، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وتم حالياً تحديد الموعد الجديد لإقامة المباراة مطلع هذا الأسبوع، حيث ستقام المواجهة الباسكية الخالصة على ملعب لا كارتوخا في إشبيلية في 3 أبريل المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى