أخبار الدار

الشباب الفئة الأكثر عرضة لحوادث السير في المغرب

الدار/ أسماء لشكر – تصوير: مروى البوزيدي 

في إطار حملاتها التحسيسية، قامت الجمعية المغربية للوقاية من حوادث السير، وتزامنا مع اليوم الوطني للوقاية من الحوادث السير، بتنظيم يوم توعوي لفائدة تلاميذ السنة الثالثة إعدادي بمدرسة المنبت بالرباط.

وقال علي بوعلو، رئيس الجمعية المغربية للوقاية من حوادث السير ، في تصريح لـ"الدار" إن هذا اليوم التحسيسي يستهدف الفئة  ما بين 14 و16 سنة، لكونهم  الفئة الأكثر تعرضا لحوادث السير  حسب التقارير العالمية، التي تصدرها سنويا، منظمة الصحة العالمية.

وأضاف المتحدث ذاته أن المناسبة، تمثل فرصة لتوعية التلاميذ، بمؤسسة المنبت المقبلين في السنوات القادمة، على الحصول على رخص السياقة، بضرورة احترام قانون السير، مشيرا إلى أن عدد ضحايا حوادث السير في المغرب يتضاعف سنة بعد سنة.  

وأشاد رئيس الجمعية المغربية للوقاية من حوادث السير، بالمجهودات التي تقوم بها الجمعية رغم ضعف الإمكانيات المتوفرة لديها في مجال التحسيس، من أجل تقليص من عدد وفيات ضحايا حوادث السير في أفق سنتي 2025 و2030.

ويشار إلى أن الجمعية المغربية للوقاية من حوادث السير، خصصت اللقاء لتعريف التلاميذ في السنة الثالثة بمؤسسة المنبت،  بمدونة السير  وأخطار عدم احترام القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى