أخبار الدار

تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان للمغرب في مارس المقبل

الدار/ عفراء علوي محمدي

كشف موقع الفاتيكان الرسمي، عن تفاصيل حصرية لبرنامج رحلة البابا فرنسيس إلى المغرب، الذي سيحط الرحال به في 30 و31 مارس المقبل، ليقوم بجولة تشمل خصيصا مدينتي الرباط والدار البيضاء.

وستنطلق رحلة البابا، حسب الموقع المذكور، من مطار تشامبينو في روما الإيطالية يوم السبت 30 مارس على الساعة العاشرة و45 دقيقة، وسيكون وصوله إلى المطار الدولي بالرباط على الساعة الثانية زوالا.

وسيحظى بابا الفاتيكان باستقبال ملكي بساحة القصر الملكي بالرباط من طرف الملك محمد السادس، وبحضور مختلف الشخصيات الوطنية والفعاليات السياسية السامية.

وخصص بابا الفاتيكان، في برنامجه القابل للتعديل، وقتا للقاء المواطنين المغاربة والسلطات المحلية وهيئات المجتمع المدني والفاعلين الدبلوماسي في الساحة المقابلة لصومعة حسان، على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، قبل أن يزور ضريح محمد الخامس على الساعة الرابعة والنصف.

وفي خطوة تسامح وتعايش، سيزور البابا فرنسيس معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين على الساعة الخامسة، ليختم جولته ليوم السبت بلقاء المهاجرين بمقر الأبرشية كاريتاس.

وفي اليوم الموالي، سيزور بابا الفاتيكان المركز القروي للخدمات الاجتماعية بتمارة على الساعة التاسعة والنصف، تم سيقوم بلقاء مع الكهنة والأساقفة والمجلس العلمي للكنائس في كاتدرائية الرباط على الساعة الحادية عشرة إلى ربع صباحا، كما سيؤدي صلاة القداس في مجمع الأمير مولاي عبد الله الرياضي.

وسيغادر بابا الفاتيكان المغرب عقب مراسيم توديعه في مطار الرباط سلا الدولي على الساعة الخامسة والربع مساء، ليصل مطار تشامبينو في روما في التاسعة والنصف ليلا.

وكان الفاتيكان قد أعلن عن زيارة البابا فرنسيس، تلبية لدعوة الملك محمد السادس وأساقفة المغرب، يومي 30 و31 مارس 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى