أخبار الدارسلايدر

الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: لقاء مراكش سيكون أنجح حدث بعد الوباء

الدار / خاص

قال “زوراب بولوليكاشفيلي” الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إن الاجتماع ـ الذي سيجمع أعضاء الجمعية ـ في مراكش، سيكون فرصة لمناقشة مستقبل قطاع السياحة المتضرر بشدة من الأزمة الصحية.

وأوضح “زوراب” إثر الأجتماع الذي جمعه بوزيرة السياحة نادية فتاح العلوي بالرباط، صباح اليوم الأربعاء 3 فبراير الجاري، أن الجمعية العامة القادمة لمنظمة السياحة العالمية “ستكون تاريخية وأن الأخيرة لن تدخر جهدا لجعلها واحدة من أنجح الأحداث التي تعقب الوباء”.

وعقب هذا الاجتماع وقعت “نادية فتاح” و”زوراب بولوليكاشفيلي” الذي يزور المغرب لأول مرة، مذكرة تفاهم تهم حيثيات تنظيم المؤتمر الذي ستحتضنه مدينة مراكش خلال الربع الرابع من العام 2021″، وهي المرة الأولى التي سينظم فيها بالمغرب، بحضور الدول الأعضاء في المنظمة وممثلي القطاع الخاص.

وبذات المناسبة قالت “نادية فتاح” في تصريح لوسائل الإعلام، إن “هذه الزيارة هي جزء من الأعمال التحضيرية للدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، التي ستنعقد لأول مرة في بلادنا بمراكش، وشددت على “التعبئة الكاملة لوزارتها بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل حسن سير هذا الحدث السياحي العالمي”.

وكانت جلسة العمل هذه التي عقدت بين وفد منظمة السياحة العالمية ونظيرتها المغربية، فرصة أيضًا لمناقشة وضعية قطاع السياحة في المغرب والعالم في سياق الأزمة المرتبطة بـ كوفيد 19.

ويذكر أنه قد تم اختيار المغرب خلال الدورة الثانية والعشرين للجمعية التي عقدت في شتنبر من العام 2019 في “سانت بطرسبرغ” بروسيا، بإجمالي 74 صوتًا مقابل 17 لكينيا  و11 الفلبين.

زر الذهاب إلى الأعلى