أخبار الدارسلايدر

زعيم المعارضة الفنزويلية: ندعم بشكل كامل الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية

الدار / خاص

عبر زعيم المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو، عن دعمه الكامل لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء في إطار السيادة المغربية، الذي يشكل الحل الوحيد لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة، وذلك في بلاغ نشره الموقع الرسمي للجمعية الوطنية الفنزويلية.

كما أعرب غوايدو، كذلك، عن امتنانه للملك محمد السادس وللحكومة المغربية على دعمهما للانتقال الديمقراطي في فنزويلا، مسجلا دعمه الكامل لمقترح الحكم الذاتي في منطقة الصحراء، والقائم على الاعتراف بالسيادة المغربية ووحدتها الترابية، في نفس الصيغة التي سبقت وأعربت عنها عشرات الدول بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي تصريحات غوايدو عقب المباحثات الهاتفية التي أجرها، أمس الخميس، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

ودعا غوايدو إلى “حل عادل ودائم ونهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية”، منوها بالمبادرة المغربية باعتبارها الحل الوحيد القادر على تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة.

من جهته، أكد ناصر بوريطة اعتراف ودعم المغرب للجمعية الوطنية الفنزويلية الشرعية التي يترأسها خوان غوايدو، والذي اعتبره ”الرئيس بالنيابة”، مجددا موقف المغرب بخصوص الأزمة الفنزويلية، كما سجل أن الخروج من الأزمة الفنزويلية يمر من انتخابات حرة وديمقراطية مع ضمانات دولية، مشيرا إلى أن “الانتخابات التي لا تحترم هذه المبادئ لا يمكن أن تكون شرعية أو مقبولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى