الرياضة

نانت يلجأ لـ”فيفا” للحصول على مستحقاته من انتقال “الراحل” سالا

طلب نادي نانت الفرنسي لكرة القدم، تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للحصول، من نادي كارديف سيتي الويلزي، على بدل انتقال لاعبه السابق الأرجنتيني إيميليانو سالا.

وقضى سالا في سن الثامنة والعشرين لدى تحطم طائرة صغيرة كان على متنها، في بحر المانش في 21 يناير الماضي، وهو في طريقه من نانت إلى كارديف بعد اتفاق على انتقاله من الأول إلى الثاني.

ومن أصل القيمة الإجمالية للصفقة التي بلغت 17 مليون أورو، يفترض أن يسدد كارديف دفعة أولية تبلغ ستة ملايين أورو، لكن النادي الويلزي جمد ذلك بعد وفاة سالا، رغم أن الانتقال سجل رسميا لدى الهيئات الكروية المعنية قبل الحادث.

وأكد متحدث باسم الاتحاد الدولي، لوكالة "فرانس برس"، أن الجهاز الدولي "تلقى مساء أمس (الثلاثاء) شكوى من نادي نانت لكرة القدم ضد نادي كارديف سيتي بشأن انتقال إيميليانو سالا"، مبرزا: "نحن ننظر في المسألة، وتبعا لذلك ليس لدينا أي تعليق إضافي في هذه المرحلة".

وكان نانت قد بعث في مطلع فبراير برسالة إلى كارديف يبلغه فيها بضرورة سداد الدفعة الأولى في مهلة عشرة أيام قبل الشروع في إجراء رسمي بحقه لدى "فيفا" بحسب الأنظمة المرعية الإجراء.

وبحسب التقارير، يرغب النادي الويلزي في انتظار خلاصات التحقيقات الأولية في حادث تحطم الطائرة الصغيرة التي كان على متنها سالا والطيار المفقود ديفيد إيبوتسون، لتبيان ما إذا كان جزء من المسؤولية عن الحادث يقع على أطراف آخرين (وكلاء أو نانت)، ما قد يؤدي إلى خفض قيمة الصفقة التي كانت قياسية بالنسبة إليه.

ويؤكد نانت أن شهادة توثق رحيل سالا من صفوفه إلى كارديف، قد صدرت قبل وقوع الحادث، ما يعني أن الانتقال أصبح ناجزا ورسميا قبل تحطم الطائرة، وبالتالي يجب على كارديف أن يفي بالتزاماته كاملة.

المصدر: أ.ف.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى