أخبار الدارسلايدر

أخنوش: حققنا مكاسب لصالح وحدتنا الترابية بفضل حكمة الملك  والاعتراف الأمريكي ستكون له آثار اقتصادية  في الجهات الثلاث

الدار / خاص

أكد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت 6 فبراير 2021، في كلمته الافتتاحية للدورة العادية للمجلس الوطني،  المنعقدة بتقنية المحادثة المصورة عن بعد، أن “سنة 2021 ستكون سنة الانتصارات المتوالية لقضيتنا الوطنية”.

وأوضح عزيز أخنوش في هذا الصدد، أن ” حكمة وتبصر جلالة الملك، ودبلوماسيته الخارجية الرزينة مكنتنا من تحقيق مكتسبات غير مسبوقة لصالح وحدتنا الترابية، مبرزا أن ” افتتاح قنصلية للولايات المتحدة الأمريكية في مدينة الداخلة، يعتبر حدثا تاريخيا، في إطار مسلسل الدعم الدبلوماسي للعديد من الدول الصديقة والشقيقة، واعترافا بالمجهود التنموي الذي قادته بلادنا في الأقاليم الجنوبية”.

وأشار رئيس حزب “الحمامة” الى  أن “هذا الاعتراف التاريخي سيكون له أثر إيجابي على التنمية الاقتصادية، عبر استقطاب وتشجيع الاستثمار الدولي في الجهات الجنوبية الثلاث للمملكة”.

وتابع في هذا الصدد : “ولا تزيدنا هذه المكاسب الدبلوماسية إلا اعتزازا وافتخارا وتشبثا بقضيتنا الوطنية، ولا تزيد مواقفنا إلا قوةً وعزيمةً وتجنداً وراء قائد البلاد”.

من جهة أخرى،  شدد عزيز أخنوش على أن استئناف العلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل، يجسد موقف بلادنا الثابت كراعٍ للاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكدولة لطالما لعبت أدوار الوساطة لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف، مع حرصها الدائم على الحفاظ على التزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي يتطلع للعيش في سلم وأمان، في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف”.

وأبرز ذات المتحدث أن المملكة المغربية تحت قيادة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس تحرص على الحفاظ على علاقات متينة ومتجذرة مع رعاياها من اليهود ذوي الأصول المغربية، مشيدا بموقف جلالة الملك الذي عبر عنه لرئيس السلطة الفلسطينية، المتمثل في التأكيد على دعم المغرب ملكا وشعبا لنضالات الشعب الفلسطيني ومشروعية القضية الفلسطينية، باعتبارها “في مرتبة قضية الصحراء المغربية”.

زر الذهاب إلى الأعلى