أخبار الدارسلايدر

أوجار : يجب مواصلة العمل لدفع الاتحاد الأوروبي لتغيير موقفه من الصحراء وأخنوش نجح في بناء حزب وازن

الدار / خاص

أكد محمد أوجار، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، أن لحظة اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، هي فرصة للترافع أمام الاتحاد الأوروبي، وحثه على الخروج من خانة اللاموقف.

وشدد أوجار خلال كلمة له بالمجلس الوطني المنعقد اليوم السبت بالرباط، على ضرورة مواصلة النضال من أجل التحاق أصدقاء المغرب الأوروبيون بقرار الولايات المتحدة”، مشيرا الى أن ” وبتوجيه من عزيز أخنوش، عقدت اللجنة المكلفة بتتبع قضية الصحراء المغربية اجتماعا مع أعضاء من الحزب الشعبي الأوروبي، حيث دعا التجمع الوطني للأحرار خلاله إلى ضرورة دعوة هذا التنظيم الأوروبي الحكومات إلى إعادة التفكير في مواقفها تجاه قضية الصحراء المغربية”.

وأشار عضو المكتب السياسي لحزب “الحمامة”، ووزير العدل السابق،  إلى أن هذه المرحلة فرصة لتحقيق التحول، والتي يجب أن يلعب فيها التجمع الوطني للأحرار دوراً كبيرا، مبرزا أن  ” لجنة من الحزب تعتزم تنظيم تحرك دبلوماسي إلى إسبانيا ودول أمريكا الجنوبية للترافع على مغربية الصحراء”.

وقال محمد أوجار : “بلادنا التي تعرف هذه التحولات والانتصارات لابد لها من أحزاب قوية، وهي فرصة لنوجه الدعوة لكل شركائنا من أجل الارتقاء إلى مستوى المرحلة السياسية”، مؤكدا أن ” عزيز أخنوش نجح في بناء حزب كبير وازن، معبراً عن ابتهاجه مما تحقق في الأربع سنوات الماضية والعمل الجبار الذي قام به الحزب والبرامج المبتكرة التي أعدها لصالح المواطنين”.

كما ثمن محمد أوجار عمل وزراء التجمع الوطني للأحرار وفريقي البرلمان اللذين يدافعان في كل مناسبة باستماتة وفي المحطات الصعبة، عن مواقف الحزب، ومحاولة ترجمتها في النصوص التشريعية المقدمة وفي مساءلة الحكومة، كما نوه بالمنتخبين والمنتخبات على الصعيد المحلي معتبرا أنهم في سياسة قرب دائمة مع المواطنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى