أخبار الدارسلايدر

“الأحرار” يقودون تحركا دبلوماسيا الى إسبانيا وأمريكا الجنوبية للترافع على مغربية الصحراء

الدار / خاص

تعتزم اللجنة المكلفة بتتبع قضية الصحراء المغربية داخل حزب التجمع الوطني للأحرار، تنظيم تحرك دبلوماسي إلى إسبانيا ودول أمريكا الجنوبية للترافع على مغربية الصحراء، وفقا لما كشف عنه محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب “الحمامة”، في كلمة له بالمجلس الوطني المنعقد اليوم السبت بالرباط.

وفي هذا الصدد، قال محمد أوجار أن “لحظة اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، هي فرصة للترافع أمام الاتحاد الأوروبي، وحثه على الخروج من خانة اللاموقف”، مؤكدا على ضرورة مواصلة النضال من أجل التحاق أصدقاء المغرب الأوروبيون بقرار الولايات المتحدة”.

وأشار أوجار الى أنه وبتوجيه من عزيز أخنوش، عقدت اللجنة المكلفة بتتبع قضية الصحراء المغربية اجتماعا مع أعضاء من الحزب الشعبي الأوروبي، حيث دعا التجمع الوطني للأحرار خلاله إلى ضرورة دعوة هذا التنظيم الأوروبي الحكومات إلى إعادة التفكير في مواقفها تجاه قضية الصحراء المغربية.

وأضاف عضو المكتب السياسي، أن هذه المرحلة فرصة لتحقيق التحول، والتي يجب أن يلعب فيها التجمع الوطني للأحرار دوراً كبيرا”، مضيفا: “بلادنا التي تعرف هذه التحولات والانتصارات لابد لها من أحزاب قوية، وهي فرصة لنوجه الدعوة لكل شركائنا من أجل الارتقاء إلى مستوى المرحلة السياسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى