الرياضة

ديوكوفيتش يوجه لطمة إلى بيكيه وميسي

يحظى النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بفترة راحة طويلة في الوقت الحالي، بعد مسيرته المظفرة الشهر الماضي، والتي شهدت تتويجه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة.

وأثناء زيارته لبلغراد، أخيرا، سئل ديوكوفيتش عن موقفه من النسخة الجديدة لكأس "ديفيز"، فأكد عدم مشاركته في البطولة التي ستقام في مدريد، بن 18، و24 من نونبر المقبل.

ومن شأن غياب ديوكوفيتش، أن يمثل خسارة كبيرة للبطولة، في ظل أنه المصنف الأول عالميا حاليا.

وتقام النسخة الأولى من كأس ديفيز المعدلة، بمشاركة 18 فريقا، تحت إشراف "كوزموس"، التي أسسها جيرارد بيكيه، نجم برشلونة لكرة القدم، ويتشارك معه فيها عديد المساهمين، منهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتعمل شركة "كوزموس"، التي أسسها بيكيه، على تطوير وتحديث البطولة ذات التاريخ العريق، حيث تستثمر 3 مليارات دولار على مدار 25 عاما لدعم النسخة الجديدة للبطولة.

وأجريت قرعة البطولة منذ أيام، وأسفرت عن وقوع صربيا في المجموعة الأولى مع فرنسا واليابان، لتتقلص حظوظ صربيا في البطولة بغياب ديوكوفيتش، والذي شارك في 12 نسخة من كأس ديفيز بين عامي 2004 و2017.

وسبق وأن فاز ديوكوفيتش بـ31 مباراة من إجمالي 37 مواجهة خاضها في كأس "ديفيز"، وتوج بلقب البطولة مع صربيا في عام 2010 بالتغلب في المباراة النهائية على الفريق الفرنسي.

ويفضل ديوكوفيتش التركيز على المشاركة في كأس العالم للفرق، تلك البطولة الجديدة التي ستنطلق العام المقبل، بعد نحو 6 أسابيع من كأس ديفيز، والتي سيشارك بها 24 منتخبا، وستقام في أستراليا في الفترة ما بين يومي 3 و12 يناير المقبل.

وأثار تدخل بيكيه في بطولة عمرها 119 عاما في التنس سخرية البعض، وتساءل ليتون هيويت، المصنف الأول عالميا، سابقا، والذي سيكون كابتن الفريق الأسترالي في البطولة، عن مؤهلات نجم برشلونة.

وحذر السويسري روجر فيدرر من أن تتحول البطولة إلى "كأس بيكيه"، ليرد مدافع برشلونة: "أكره ذلك لأن الأمر لا يتعلق بي ولست راغبا في أن يرتبط اسمي بالبطولة".

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى