أخبار الدارسلايدر

مكناس ماشي للبيع يكتسح مواقع التواصل الإجتماعي بالعاصمة الإسماعيلية

الدار / خاص

انطلقت موجات سخط واسع وسط ساكنة مدينة مكناس مباشرة بعد الإعلان عن تفويت مجموعة من العقارات والممتلكات من طرف مجلس الجماعة الذي يقوده عبد الله بوانو عن حزب العدالة والتنمية.

حيث تمت المصادقة في دورة فبراير 2021 على النقطتين 26 و27 المبرمجة في جدول الاعمال بـ 22 صوت مقابل امتناع صوت واحد من مجموع الأعضاء الحاضرين، رغم كون مجلس مكناس مكون من 65 عضو مستشار جماعي والتي تقضي بما يلي :

26 – الدراسة والموافقة على عقد شراكة بين جماعة مكناس ومجموعة “سيتي كلوب” لأجل تدبير واستغلال المسبح البلدي الخاص ببوعماير.

27- الدراسة والموافقة على عقد-شراكة بين جماعة مكناس ومجموعة “سيتي كلوب” لأجل تدبير وإحداث منشات رياضية وترفيهية بمنتزه الرياض

وفي تفاصيل الإتفاقية فقد صادق المجلس خلال دورته العادية لشهر فبراير 2021 على شراكة تربطه بمجموعة “سيتي كلوب” يبلغ حجم غلافها الاستثماري 7.8 مليار سنتيم.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستلتزم الشركة بتشييد مجموعة من المرافق الرياضية بكل من مسبحي باب بوعماير المغطى والآخر الذي تمت تهيئته مؤخرا من طرف مجلس عمالة مكناس بغلاف مالي فاق 500 مليون سنتيم، حيث من المتوقع إحداث قاعة مغطاة على مساحة 4000 متر وتهيئة المرافق التابعة لها وبناء وتجهيز قاعة للرياضة تتضمن رياضات مختلفة ككرة السلة وكمال الأجسام، والملاكمة وركوب الدراجات الثابتة، وفنون الحرب… مع تخصيص فضاء خاص بالنساء وآخر خاص بالأطفال.

وضمن بنود الاتفاقية كما صرح مصدر خاص تكفل الجماعة بكافة الأمور التقنية من تراخيص وربط بشبكتي الماء والكهرباء، في حين ستكتفي الشركة بدفع قيمة الفواتير فقط.

من جهة أخرى تمت المصادقه على تفويت فضاء آخر يقدر ب 7 هكتارات وسط المدينة بمنتزه الرياض، لفائدة نفس الشركة، مقابل استثمار ما مجموعه 5.3 مليار سنتيم، يتمثل في تهيئة المسبح المتواجد بالفضاء واحداث مسبح مغطى وإحداث قاعة كبرى للرياضة تضم كمال الأجسام والملاكمة وفنون الحرب، مع إحداث فضاءات خاصة للنساء وأخرى خاصة بالاطفال، وإحداث ملاعب لكرة القدم والسلة والتنس، وحديقة لألعاب الأطفال وفضاء للتنشيط الثقافي ومطاعم ومحلات لبيع المنتجات الرياضية، الى جانب إحداث فضاء للتزلج وحائط للتسلق.

هذا وتتعهد الشركة بموجب الاتفاقية بأداء سومة كرائية تقدر ب41 مليون سنتيم مقابل المرفقين معا سنويا .

هذا المبلغ الزهيد في نظر مجموعة من الفعاليات كان السبب الأساسي في إطلاق شرارة الاحتجاج في فضاءات التواصل الاجتماعي حيث عبر الكثير من السكان عن رفضهم لهذا التفويت بهذه القيمة واطلقو هاشتاغ #مكناسماشيللبيع ، في حين غير آخرون بأسلوب استهزائي بهشتاغ اخر #بابمنصورللبيع ردا على قرار تفويت الجماعة لهذه المرافق.

يشار أن موقع الدار.ما كان قد تطرق للحالة المزرية لفضاء منتزه الرياض الذي يعاني من الاهمال.

زر الذهاب إلى الأعلى