الرياضة

بالأرقام والإحصائيات.. برشلونة تفوق على الريال في الاستحواذ والفاعلية

حجز فريق برشلونة بطاقة التأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، بعدما تغلب على مضيفه ريال مدريد بنتيجة (3-0)، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، في إياب الدور نصف النهائي من هذه المسابقة.

وأحرز أهداف برشلونة كل من لويس سواريز (هدفين)، في الدقيقتين (50 و73)، فيما تكفل رافائيل فاران، مدافع ريال مدريد بهدف آخر بالخطأ في مرماه في الدقيقة (69).

وأظهرت الإحصائيات التقنية لهذه المباراة، تفوق فريق برشلونة على مضيفه الريال، أداء ونتيجة، إذ أنه استحوذ على الكرة بنسبة 52 في المائة، مقابل 48 في المائة للريال، الذي تفوق في نسبة الفرص المهدرة.

ورغم الخسارة بثلاثية نظيفة، إلا أن ريال مدريد خلق 14 فرصة على مرمى برشلونة، منها 4 تسديدات على المرمى، بينما البلوجرانا حاول 4 مرات كان منها تسديدتين فقط على مرمى الملكي.

ومرر لاعبو برشلونة 606 تمريرة خلال المباراة، الصحيح منها كان بنسبة 87%، بينما ريال مدريد مرر 555 تمريرة الصحيح منها كان بنسبة 88 في المائة.

المراوغات الناجحة كانت لمصلحة ريال مدريد برصيد 11 مراوغة، مقابل 8 مراوغات للفريق الكتالوني، بينما نجح الميرنغي في حسم الصراعات الهوائية لصالحه من خلال الفوز بـ10 كرات هوائية مقابل 5 للضيوف.

والتدخلات الناجحة أيضا كانت لمصلحة ريال مدريد بواقع 20 تدخل صحيح، مقابل 11 للبلوغرانا، وحصل أصحاب الأرض على 4 ركنيات، مقابل 3 ركنيات للضيوف.

ويتضح من هذه الأرقام أن ريال مدريد كانت لديه المحاولات والأفضلية، لكن الفاعلية كانت لمصلحة برشلونة، الذي نجح في إنهاء المباراة لصالحه بثلاثية، بعدما انتهت مباراة الذهاب بنتيجة (1-1).

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى