“تيك توك” تنافس “فيسبوك” في التجارة الإلكترونية
دخلت منصة ”تيك توك“ الصينية الترفيهية في منافسة جديدة مع العملاق الأمريكي ”فيسبوك“ في قطاع جديد وهو التجارة الإلكترونية، التي يسيطر عليها الموقع الأزرق ومنافسه أمازون.
وأتاح ”تيك توك“ للمعلنين الاطلاع على عدد من الميزات الجديدة لعام 2021، مثل الأداة التي تتيح لمستخدمي المنصة الأكثر شهرة مشاركة روابط المنتجات وكسب عمولة تلقائيا عبر أي عملية بيع.
ولن يحتاج صانعو المحتوى إلى وجود صلة بالعلامة التجارية نفسها، وسيكونون قادرين على الارتباط بأي منتجات يحبونها، وتسمح هذه الأدوات لمنصة تيك توك، التي أعلنت عن شراكة مع منصة التجارة الإلكترونية شوبيفاي، بمنافسة فيسبوك وجها لوجه.
وأعلنت ”تيك توك“ في الأسبوع الماضي عن أول صفقة كبيرة لها مع الوكالة الإعلانية WPP، ما يمنح الوكالة التي تتخذ من لندن مقراً لها وصولا مبكرا إلى أحدث منتجات تيك توك الإعلانية.
وأثارت هذه الخطوة قلق منصات التواصل الاجتماعي المنافسة، حيث يمثل الجمهور الواسع من المستخدمين الشباب غير المستغل جزئيا أكبر عامل جذب لمنصة تيك توك.