حوادثسلايدر

الشبيبة الاستقلالية تطالب بتحقيق قضائي ومحاسبة المتورطين في مأساة طنجة

الدار / خاص

دعت منظمة الشبيبة الاستقلالية بطنجة إلى فتح تحقيق قضائي لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى حدوث فاجعة طنجة، التي أودت بحياة 28 عاملا بمعمل للخياطة، إضافة لترتيب الجزاءات في حق جميع المخالفين والمتورطين في هذا الحادث الأليم.

كما أدانت الشبيبة في بيان لها، توصل موقع “الدار” بنسخة منه، ما وصفته بـ” الاستهتار الواضح  لشركة التدبير المفوض أمانديس  وعدم إطلاعها بمسؤوليتها والتزاماتها تجاه الفيضانات التي عرفتها المدينة وما خلفته من أضرار مختلفة”.

ودعت الشبيبة الاستقلالية بطنجة جميع السلطات المعنية لوضع حد للأنشطة الاقتصادية والصناعية السرية وغير المرخص لها التي توجد داخل الإحياء السكنية، والتي تشغل يد عاملة في ظروف غير لائقة ولا توفر الحد الأدنى من الوقاية من المخاطر.

من جهة أخرى، حملت الشبيبة  المسؤولية كاملة إلى السلطات المنتخبة إزاء تراخيها  في مراقبة ومتابعة عمل شركة التدبير المفوض امانديس وعدم قيامها بأدوار الشرطة الإدارية التي يمنحها لها القانون في وضع حد للأنشطة الخارجة عن القانون، كما دعت الحكومة إلى الاسراع في تعزيز وتقوية الآليات القانونية والإدارية و المؤسساتية الكفيلة بحماية العمال والاجراء والتطبيق الصارم لمقتضيات قانون الشغل.

زر الذهاب إلى الأعلى