أخبار الدارسلايدر

وزير الخارجية الإسرائيلي يستقبل رئيس مكتب الاتصال المغربي بتل أبيب

الدار / خاص

استقبل وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، اليوم الثلاثاء بتل أبيب، رحيم بيوض، الذي عين للإشراف على مكتب الاتصال المغربي في إسرائيل.

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها، أن “وزير الخارجية غابي أشكنازي تحدث مع عبد الرحيم بيوض، رئيس مكتب الاتصال المغربي، فور وصوله مع طاقمه إلى إسرائيل بعد ظهر اليوم”.

وأشارت الى أن الوزير غابي أشكنازي، هنأ رحيم بيوض بوصوله، متمنيًا له التوفيق في مهمته المهمة لتطوير التعاون والعلاقات الودية بين المغرب وإسرائيل.

وأعرب الدبلوماسي المغربي، وفقا لذات المصدر، عن سعادته حين أبلغه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بمهمته في إسرائيل، مؤكدا أنه سيشتغل على تعزيز العلاقات بين البلدين، وفقا لماء جاء في بيان الخارجية الإسرائيلية.

يشار الى أن رحيم بيوض سبق وأن شغل منصب مستشار في السفارة المغربية في واشنطن في التسعينيات، مكلفًا العلاقات مع الكونغرس والشؤون القنصلية، كما اشتغل بعد ذلك في ديوان وزير الخارجية الأسبق محمد بن عيسى، قبل أن ينتقل إلى لندن لافتتاح القنصلية العامة بها، ومنها انتقل إلى نيويورك لشغل منصب قنصل عام، ثم عين قنصلًا عامًا في أمستردام قبل أن يعين من جديد قنصلًا عامًا في لندن.

وقبل تعيين، شغل رحيم بيوض منصب رئيس قسم أميركا الشمالية ودول الكاريبي في وزارة الخارجية المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى