سلايدرمال وأعمال

مجموعة التجاري وفا بنك تتصدر تصنيف “Top Rekruteurs 2020” لأكثر المقاولات جاذبية في المغرب

الدار / خاص

احتل “التجاري وفابنك” صدارة التصنيف الذي أنجزه موقع Rekrute والخاص بـ 25مقاولة الأكثر جاذبية في المغرب خلال سنة 2020، وفقا لبلاغ للمؤسسة، توصل موقع “الدار” بنسخة منه.

وارتكزت الدورة الثانية لتصنيف أفضل المشغلين “Top Rekruteurs” على تحليل مئات الملايين من الطلبات المنجزة لدى مليون ونصف من الأطر خلال بحثهم عن عمل في موقع  “Rekrute”.

ويأتي هذا التتويج ليعزز الاستراتيجية التي يتبناها التجاري وفابنك باعتباره مجموعة متعددة الجنسيات ذات امتداد إفريقي مرجعي وتعمل من أجل إبراز التميز على الصعيد القاري. وتلتزم المجموعة بشكل قوي تجاه المواهب الإفريقية لتمكينها من تحرير طاقاتها والتعبير بشكل جلي عن مؤهلاتها.

ويتبنى التجاري وفا بنك سياسة للتوظيف تجمع بين الابتكار والدينامية والجاذبية بالمغرب وعلى الصعيد الدولي. ويواكب هذا النهج تنفيذ استراتيجية المجموعة ضمن محيط يتسم بعدة رهانات تتعلق بالتحول الرقمي وظهور مهن جديدة وتحديد مصادر جديدة للكفاءات اللازمة لتطوير أنشطة المجموعة.

وسلكت مجموعة التجاري وفا بنك منذ عدة سنوات مسارا للتحول ورقمنة كافة أنشطتها، حيث كان التوظيف في قلب هذه الدينامية بغية تحديد الكفاءات وتزويدها بمسار مضمون وميسر وتفاعلي للباحثين عن العمل.

وفي هذا الصدد، تم إطلاق عدة مبادرات مبتكرة في صفوف الشباب بغية تمكينهم من تطوير كفاءاتهم عبر تحفيزهم على تعزيز أوجه التكامل فيما بينهم والعمل كفريق. وهكذا، نظم التجاري وفا بنك عدة دورات للعبة الأعمال ” التجاري سيتي” ومنها دورة على الصعيد الدولي بمشاركة مدارس من كوت ديفوار والسينغال وتونس وفرنسا.

من ناحية أخرى، ضخت المجموعة دينامية جديدة في الابتكار من خلال هاكاثون رقمي والذي سجل نجاحا حقيقيا مع مشاركة 63طالبا والذين اشتغلوا على إشكاليات ذات قيمة مضافة كبيرة.

وتمت مواكبة هذه الاستراتيجية من خلال مساهمة فعالة للأطر المسيرة للمجموعة التي تشارك في المبادرات الرامية لتعزيز علامة المشغل لدى المواهب. ومن هذا المنطلق، يتم تنظيم عدة ندوات وتنشيطها لتقاسم الخبرات والرؤى والمسارات الرائدة مع الطلبة الشباب

ومن خلال حضوره في 26 دولة من ضمها 15 دولة إفريقية، يقوم التجاري وفابنك بإشعاع علامته كمشغل عبر توجه قوي على الصعيد الدولي وإعداد خارطة طريق تحفز الانفتاح على خزان كبير من الكفاءات وتثمن التنوع باعتباره ثروة حقيقية ورافعة للأداء الجيد ذي الوقع الإيجابي الكبير.

ومن جهة أخرى، يعتبر التكافؤ بين الرجل والمرأة موضوعا بالغ الأهمية بالنسبة للتجاري وفابنك الذي يضع النساء في قلب مشروعه المؤسساتي من خلال تشجيع فعال للمساهمة النسائية في تنفيذ استراتيجية المجموعة ورؤيتها.

وهكذا، تسجل نسبة النساء من عدد المستخدمين ارتفاعا منتظما لتبلغ % 40في المغرب وأزيد من % 42على صعيد المجموعة في 2020بتطور نسبته 100نقطة أساس كل سنة.

يشار الى أن مؤسسة ” ReKrute ” تسجل حضورها في 15 دولة إفريقية ناطقة باللغة الفرنسية وتعد منذ ما يربو عن 15 سنة فاعلا مهما في مجال توظيف الأطر والمسيرين في هذه المناطق.

وتقم المؤسسة في المغرب، ومن خلال أزيد من مليون ونصف من إطار مسجل، تقوم مؤسسة ReKrute بمواكبة أزيد من 000 3 مقاولة وشركة متعدد الجنسيات ومؤسسات مغربية كبرى في تحولها الرقمي إدارة الموارد البشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى