أخبار الدارسلايدر

من تكون المديرة العامة الجديدة لمطارات المغرب التي عينها الملك خلفا لمحمد العوفير؟

الدار / خاص

صادق المجلس الوزاري، الذي ترأسه الملك محمد السادس، اليوم الخميس، بالقصر الملكي بفاس، على تعيين حبيبة لقلالش، مديرة عامة للمكتب الوطني للمطارات، بمبادرة من وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، خلفا لمحمد العوفير.

وكانت حبيبة لقلالش تشغل، منصب المديرة العامة بالنيابة لشركة الخطوط الملكية المغربية “لارام”. رأت المديرة العامة الجديدة للمكتب الوطني للمطارات، النور بمدينة أزرو. حصلت على دبلوم  في تخصص X-Télécom  من باريس، وعلى دبلوم DEA في الإلكترونيات البصرية.

استهلت مسارها المهني اطارا  في شركة Procter & Gamble في سنة 1995، قبل أن تنضم إلى شركة “ميديتل” في سنة 2002، ومن هناك سترحل سنة 2006 الى الخطوط الملكية الجوية “لارام”، حيث شغلت منصب مديرة التدقيق والتنظيم، قبل أن تشغل ابتداء من سنة 2010، منصب نائبة للمدير العام للشؤون المالية والدعم.

ومنذ عام 2012 أصبحت مسؤولة عن التمويل والدعم داخل “لارام”، كما أشرفت على الرقابة الإدارية والتنظيم والمشتريات ونظام المعلومات والقسم القانوني والتأمين، قبل أن يعهد لها بإدارة القطب التجاري لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية  في سنة 2014.

 في سنة 2014 وشح الملك محمد السادس، حبيبة لقلالش، نائبة المدير العام بالخطوط الملكية المغربية، بوسام العرش من درجة فارس.

زر الذهاب إلى الأعلى